رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات لمحاربة البناء المخالف في الإسكندرية

اللواء الدكتور رضا
اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الآسكندرية

شدد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية على جميع رؤساء الأحياء ومركز ومدينة برج العرب بتشديد الرقابة على إصدار تراخيص المبانى، مؤكدًا ضرورة تطبيق القانون والالتزام بتعليمات الكتاب الدورى رقم 4 لسنة 2016.

وطالب فرحات بتوقيع أقصى العقوبات على المبانى المخالفة والتعامل بكل حزم وقوة مع المخالفين، ومصادرة أى معدات مستخدمة فى أعمال البناء المخالف وفرض غرامات مالية كبيرة ورادعة على كل من يخالف القانون ويعرض أرواح المواطنين للخطر وإيقاف أى أعمال تتم منذ البداية للقضاء على أى مخالفة فى المهد.

وأوضح أنه سيتابع بنفسه رصد تلك المخالفات، وأنه لن يسمح بأى مخالفة ولن يتهاون فى تحويل أى مخالف للقانون إلى النيابة العامة. واستكمالا لحملات البناء المخالف التى تشنها محافظة الإسكندرية بجميع أحيائها للقضاء على هذه الظاهرة التى باتت تهدد أمن وسلامة المواطنين وتشكل عبئا كبيرا على المرافق والبنية التحتية .

و شن حى وسط بقيادة المهندس على مرسى رئيس الحى، بالتعاون مع العميد سيد عبد المحسن منسق الإزالات بمحافظة الإسكندرية والمهندس ياسر الفولى سكرتير عام الحى ونائب مأمور قسم شرطة باب شرق؛ حملة إزالة للعقارين المخالفين 50 و57 بشارع نواكراتيس.

وتم خلال الحملة تسليم الأدوار المخالفة لمقاول الإزالة بحى وسط، وتوجهت الحملة

للعقار 27 مصطفى محمد صبرى الإبراهيمية المكون من دور أرضى وميزانين و11 دور علوى وتم تسليم مقاول إزالة كامل الأدوار المخالفة من السادس حتى الحادى عشر علوى فوق الميزانين وتكسير وتخريب حوائط والأسقف المشتركه من الجزء الزائد عن الترخيص.

وتعاون اللواء أحمد أبو طالب رئيس حى المنتزه أول مع رضا جاب الله سكرتير عام الحى ومعاون رئيس الحى للإزالة بحملة إزالة، وتم خلالها تسليم الأدوار من الثامن عشر إلى الخامس عشر وإزالة الحوائط من الدور الرابع عشر إلى الحادى عشر بعقارين مخالفين بشارع العهد السعيد لمقاول الهدم.

وتم تسليم المقاول الأدوار من الثانى عشر إلى السابع عشر بعقار بشارع ملك حفنى بجوار مدرسة العهد السعيد، كما نفذت بهية عبد الفتاح رئيس مجلس ومدينة برج العرب 15 حملة إزالة بمنطقة برج العرب والغربانيات.