رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التجاري الدولي يدعم مشروع "فضائك"

هشام عز العرب رئيس
هشام عز العرب رئيس التجاري الدولي مصر

يدعم البنك التجاري الدولي-مصر مشروع "فضائك"، والذي أطلقه المغامر المصري الشهير عمر سمره من أجل تشجيع طلاب المدارس والجامعات على اكتشاف علوم الفضاء وتنمية ثقافتهم وتطوير مهاراتهم العلمية.

قال البنك في بيان له اليوم أن المشروع يتيح الفرصة أمام الشباب المصري لتوسيع آفاقهم وإلهامهم لاكتشاف علوم الفضاء لكي يصبح خيارهم لمستقبلهم المهني وهو المجال الغير شائع في مصر والوطن العربي. ويمثل حافزاً للمؤسسات التعليمية للقيام بتطوير المناهج الخاصة بالهندسة والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا لتوفير بيئة علمية متطورة من أجل خلق أجيال جديدة نابغة ومبدعة.

ويقيم مشروع "فضائك" مسابقات خاصة للمدارس والجامعات لاستقطاب وتشجيع الطلاب. المسابقة الخاصة بالمدارس تدور حول تصميم مركبة

فضاء أو بناء مدينة بشرية على كوكب وستستمر حتى نهاية العام الدراسي للسماح لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة. سيحصل الفائزون على رحلة علمية لمدة 3 أيام بمعسكر الفضاء للصغار Muricata Space Camp.

وأوضح البنك أنه يدعم مواهب الشباب المصري في مختلف المجالات، سواء العلمية أو الثقافية أو الرياضية أو الفنية، وذلك إيماناً بأن الأجيال الشابة هم نواة التقدم وبناة مستقبل البلاد ويجب منحهم الفرص لتطوير قدراتهم.