رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«كوبلر»: دور مصر محوري في استعادة الاستقرار الليبي

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد مارتن كوبلر، مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة،بالإنجاز المصري في لقاء القاهرة وما تمخض عنه من أفكار ومقترحات، مؤكدًا محورية الدور المصري في دعم القضية الليبية، لا سيما في ظل الاتصالات التي تتمتع بها مصر مع كافة الأطراف الليبية، وأهميتها كدولة جوار جغرافي لليبيا لديها مصلحة مباشرة في استعادة الاستقرار والأمن لليبيا.

جاء هذا خلال استقبال سامح شكري، وزير الخارجية، «كوبلر» وبحثا تقييم الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، ومختلف الشواغل التي تعرقل العملية السياسية، وسبل دعم الأطراف الليبية وتشجيعهم على التوصل إلى التوافق المطلوب حول تنفيذ اتفاق الصخيرات.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، بأن  «شكري»، أكد للمبعوث الأممي على محورية اتفاق الصخيرات كأساس لاستعادة الاستقرار وتفعيل

دور المؤسسات الوطنية الليبية.

من ناحية أخري، بحث السفير طارق القوني، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، واليزابيث بابير، المبعوثة الفرنسية، لليبيا والسفيرة بريجيت كورمي، سفيرة فرنسا لدى ليبيا سبل دفع العملية السياسية بين الأطراف الليبية خلال الفترة المقبلة.

أشادت المبعوثة الفرنسية بالدور المصري المحوري للتواصل مع الأطراف الليبية وتقديم مبادرات جديدة في كافة الفعاليات الإقليمية والدولية للوصول إلى حل شامل للأزمة ومحاولة التوصل إلى توافق داخلي بمناسبة مرور عام على توقيع اتفاق الصخيرات.