رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمنيون عن إعدام "حبارة": يردع الإرهابيين ويوقف عملياتهم الإجرامية

الارهابى عادل حباره
الارهابى عادل حباره

أكد أمنيون أن إعدام عادل حبارة؛ له تأثير سلبي على الإرهابيين وسيصابون بالإحباط والخوف، متوقعين ألا تشهد الفترة المقبلة أية أعمال خسيسة أخرى.

 

ونُفِّذَ حكم الإعدام في عادل حبارة صباح اليوم بعد موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث انه مدان بقتل 25 مجندًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية"، بعد تأييد محكمة النقض مطلع الأسبوع الجاري، للحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة بإعدامه في القضية ذاتها.

 

اللواء فؤاد علام مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، أكد ان إعدام الإرهابي عادل حبارة سيكون رادعاً للجماعه الإرهابية، ولن يعقبه أية أعمال ارهابية مرة أخرى، وذلك لإيصال رسالة بأن هناك قانونا يُعاقب بالإعدام على جميع الجرائم الإرهابية.

 

وأضاف علام- فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"- أنه يجب على الدولة الاهتمام بجميع المشاكل التى يعاني منها الشباب وخاصة البطالة؛ حتى لايكون فريسة لاية أفكار متطرفة، فضلاً عن بث روح الولاء للوطن لدى الشباب من خلال المدارس ودور العبادة.

 

وشدد الخبير الأمني، علي ضرورة عدم ترك الأمر إلي الإجراءات الأمنية فقط؛ فهذا خطأ جسيم لا يغتفر، مضيفاً ان إعدام حباره سيكون له تأثير سلبي على الإرهابين وسيصابوا بالإحباط.

 

وأكد ان العملية الإرهابية غير مرتبطة بحدث معين ولكنها مرتبطة بكيفية توقيت وتنفيذ العملية.

 

أما اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، أوضح أن إعدام الإرهابي عادل حباره سيكون رادعاً للجماعة الإرهابية رغم أنه تأخر كثيراً وكان لابد أن يتم إعدامه منذ فترة طويلة حتي يكون عبرة لغيره.

 

وأشار المقرحي أن الإرهابي حباره كان يعلم أنه سيتم إعدامه، ولكنه كان متعلقاً بالاَمال بقصد تضييع الوقت؛ لحين عودة الإخوان للحكم مره أخرى.

 

وأضاف أن المادة 237 من الدستور، يتم تجاهلها من قبل المسؤولين في الدولة وهي خاصة بمكافحة الإرهاب، فلماذا لا نستخدمها في قانون مكافحة الإرهاب

خلال المحاكمات العسكرية وبذلك لا نحتاج إلى تعديل للدستور.

 

ولفت المقرحي إلي أن هناك من يعرقل القانون- وهم المعارضون من أجل المعارضة فقط-؛ لاكتساب شهرة علي حساب الوطن.

 

وقال اللواء محمد الغباري الخبير الأمني إن إعدام الإرهابي حبارة سيكون له رد فعل من قبل عناصر التابع لها، وهذا أمر طبيعي من جماعة مؤمنة بفكره إرهابية وهذا لمجرد إثبات الذات. وأكد الغباري ن الشرطة المصرية يقظه تماماً لهذا، وأن الإجراءات التي يجب أن تُتخذ الاَن هي اليقظة والحيطه والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن.

 

وقال اللواء حسام سويلم الخبير الأمني إن الجماعه الإرهابية لم تفعل شيئاً بعد إعدام حبارة.

 

واشار إلي ان وزارة الداخلية تشهد تطورا كبيرًا في مواجهة الإرهاب وذلك بعدة طرق، تتمثل في عدم الاستهتار بأي شيء ولو بسيط بشأن التعليمات من الامن الوطني الخاصة بالكمائن، والتوسيع بالكاميرات في كل المناطق، والدخول في عقل العدو ومعرفة توجهاته، وتتبع المفرج عنهم والمسافرين إلى قَطَر وغزَّة؛ حتى لايعودون إلى أرض الوطن للقيام بأعمال إرهابية.

 

واضاف "سويلم" أنه يجب على الشرطة الاستعداد لأي عمليات إرهابية أخري، وخاصة تزامنًا مع أعياد الميلاد والكريسماس، وذكرى ثورة 25 يناير القادمة.