رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بث مباشر لأوبرا متروبوليتان بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية

بثت  الجامعة الأمريكية بالقاهرة عروض أوبرا متروبوليتان بثا مباشرا . بدأت الجامعة البث المباشر ذو الجودة العالية  HD  السبت الماضي بعرض أوبرا "الحب عن بعد"L’Amour de Loin   في مسرح ملك جبر للفنون، وذلك لجميع أعضاء مجتمع الجامعة.

يعد عرض أوبرا "الحب عن بعد" العرض الثالث لها هذا الموسم، إلا أنه كان الأول لمجتمع الجامعة. ومن المقرر إقامة 10 عروض لأوبرا متروبوليتان في موسم 2016 – 2017، وستتضمن عرض الأوبرات تريستان وإيزولده، وروميو وجولييت، ودون جيوفاني، كما سيتم تخصيص عرضا للجمهور.

آملة في وصول عروضها لقطاع عريض من الجمهور، بدأت أوبرا متروبوليتان في تقديم بث مباشر لعروضها في عام 2006، وتُعرض الآن في أكثر من 2000 مسرح كل موسم في 70 دولة حول العالم. ففي مصر، عُرضت أوبرا متروبوليتان في جامعة برلين للتكنولوجيا بالجونة، ومكتبة الإسكندرية، ودار الأوبرا المصرية بالقاهرة، والآن بمسرح ملك جبر للفنون بالجامعة.

شارك في تنظيم البث المباشر لعروض أوبرا متروبوليتان مكتب عميد

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ومركز الفنون بالجامعة تحت رعاية محمود عبد الله، عضو بمجلس إدارة أوبرا متروبوليتان.

تدور أحداث أوبرا "الحب عن بعد"، للمؤلفة الموسيقية الفنلندية كايا سآرياهو، حول قصة حب عن بعد والشعور باللوعة والشغف. يمثل هذا العرض أيضاً المرة الأولى التي تقدم الأوبرا فيها عرضاً لمؤلفة موسيقية منذ 100 عام.

قدمت تشيلسي جرين، مدرس الموسيقى بقسم الفنون بالجامعة، بعض الكلمات الافتتاحية قبل بدء العرض يوم السبت الماضي بالجامعة. تحدثت جرين عن الصلة أو الترابط التاريخي بين ثقافة التروبادور (الشعراء الموسيقيين) الفرنسية وثقافة الموسيقى الأندلسية العربية، وكيف ينطبق هذا الترابط على الأوبرا المعاصرة "الحب عن بعد".