رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الأقباط من أجل الوطن يدين حادث الكاتدرائية

بوابة الوفد الإلكترونية

أدان الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن برئاسة كريم كمال فى بيان حادث تفجير الكاتدرائية العباسية، قائلا، ننعي شهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف المصلين في الكنيسة البطرسية في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويدين الاتحاد بشدة هذا الحادث الإجرامي الإرهابي الذي استهدف مواطنين أبرياء ذهبوا لكنيسة بهدف الصلاة والدعاء. ويؤكد الاتحاد أن مثل هذه الحوادث لن تثنينا عن محاربة الإرهاب والتصدي له، ولن تستطيع إحداث فتنة.

 

وقال كريم كمال الكاتب والباحث في الشأن السياسي والقبطي ومؤسس الاتحاد: الإرهاب لا دين له وهدفه تدمير الوطن عن طريق القيام بتفجيرات إرهابية لتدمير الاقتصاد ومنع عودة السياحة وهروب الاستثمارات.

وأضاف كمال، حادث الكاتدرائية الذي استهدف المصلين الأبراياء

لن يحقق أهدافه لأن المسلم والمسيحي شهداء للوطن، ففي الأمس استشهد ضباط وعساكر أبرياء في تفجير الهرم، واليوم استشهد مصلون أبرياء.

وقال محب شفيق الأمين العام المساعد للاتحاد، حادث جبان وخسيس يكشف الوجه القبيح للإرهاب الذي أصبح يستهدف بيوت الله والمصلين الذين ذهبوا من أجل التضارع إلى الله.

وقال محمد مدحت الأمين العام المساعد للاتحاد الدين الإسلامي برئ من أعمال هؤلاء الإرهابيين لأن الدين الإسلامي دين سلام وآمان وتعايش.