عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: الدولة مهتمة بتحسين أوضاع البحيرات المصرية التسع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي من تغييب الوعي لدي المصريين، داعيا أن يكون التناول الإعلامي للقضايا متسما بالموضوعية والتخصص حتي يكون هناك وعي لدي المواطنين.

 

وقال السيسي خلال كلمته بجلسة الحوار الشهري الأول للشباب :"عندما اشاهد برامج تتحدث عن قضية معينة نجد الناس بتتكلم في اليمين والموضوع نفسه في  الشمال"،مؤكدا أن التناول الخاص بالقضايا والمشاكل التي تعاني منها مصر محتاج يكون تناول موضوعي".

 

واكد ان هناك اهتمام من الدولة بتحسين اوضاع البحيرات المصرية التسعة والتي تعاني من تدهور في الحالة البيئية، مشددا على ان تطويرها وحل مشاكلها يحتاج الي ٢ مليار جنيه لرفع كفاءتها. 

 

وردا علي مداخلة لعضو مجلس النواب بمنطقة المطرية بالدقهلية والتي يدعو فيها الرئيس الي التدخل لحل مشاكل بحيرة المنزلة، قال السيسي "ان المشكلة اكبر من مجرد النظر بشكل محدود الي قضايا الوطن ولكن يجب ان ننظر اليها بشكل كامل وشامل".

 

وأضاف الرئيس أنه ينبغي أن

ننظر إلى مشاكل مصر بشكل كامل بمعني أن برامج التحديث والإصلاح تحتاج إلى تخصيص تريليونات من الجنيهات دون مبالغه، مشيرا إلى أنه عندما طالب بالتبرع بمبلغ ١٠٠ مليار جنيه لصندوق تحيا مصر في بداية فترة رئاسته قال الخبراء إن هذا المبلغ ليس كافيا لبرامج التطوير المختلفة والمشاكل التي تعاني منها مصر .

 

وأشار السيسي إلى أننا نبلغ ٩٢ مليون مصري الآن، مضيفا "عندما نحسب متوسط ما يحتاجه كل مواطن من تعليم ومأكل ومرافق وصحة وغير ذلك من احتياجات وضربنا هذا الرقم في عدد أيام السنة لكانت حصيلة ذلك أرقاما قياسية".