رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء مجمع مدارس بالقليوبية للاشتباه بوجود قنبلة

خبراء المفرقعات اثناء
خبراء المفرقعات اثناء الكشف عن القنبلة

شهد شارع القناطر  بمدينة قها التابعة لمحافظة القليوبية، حالة من الذعر والخوف الذى سيطر على السكان وأولياء الأمور بعد العثور على جسم غريب بجوار مدرسة "أسامة نصار ومجمع المدارس بالمدينة".

وانتقلت على الفور قوات الأمن لكشف ملابسات الحادث وفرضت كردونا أمنيا فى محيط المدارس للتأكد من الوقعة إلا أن خبراء المفرقعات اثبتوا أن الجسم عبارة عن تليفون محمول فى كوب بلاستيك، ونجحت قوات الأمن في تهدئة المواطنين لنزع الذعر الذى انتاب الجميع.

تلقى اللواء مجدى عبدالعال مدير أمن القليوبية بلاغًا يفيد بوجود جسم غريب بجوار مجمع المدارس بمدينة قها وتم إخطار الرائد محمود عادل رئيس مباحث قسم قها والنقيب أحمد عبدالغنى معاون مباحث القسم وانتقلوا على الفور لمجمع المدارس وتبين عدم صحة البلاغ.
 ورجح مصدر أمنى أن الجسم قد

يكون وضع من قبل أحد الأشخاص بغرض ترويع المواطنين وإثارة البلبلة والخوف لدى الطلاب، لافتًا إلى أن الأجهزة الأمنية سوف تقوم بإجراء تحريات عن الواقعة لكشف هذه العناصر التى تعمل على إثارة الرعب والقلق فى الشارع المصرى.

من جانبه قال عماد عبد الوهاب مدير الإدارة التعليمية بقها إنه تم تهدئة الأهالى وإقناعهم أن الجسم الذى تم العثور عليه ليس قنبلة وتم إعادة الأولاد إلى فصولهم ولم تحدث أى تداعيات لإلغاء اليوم الدارسى وتسير العملية التعليمة بشكل طبيعى بمدارس المدينة.