عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. السيسي: تجديد الخطاب الديني ليس رفاهية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تضحيات أبنائنا من القوات المسلحة والشرطة مصدر إلهام وإعزاز لكل مصري ولن تضيع هدرًا مقابل أن ينعم  أبناؤنا بالحياة الكريمة في وطنهم.

شدد الرئيس السيسي أن التحدث عن تجديد الخطاب الديني ليس رفاهية ولكن موضوع يجب أن نتوقف أمامه ونحدد موقعنا جيدًا، موضحًا أنه تحدث مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن الخطاب الذي يتم تناوله في المساجد خلال خطبة الجمعة.

وقال الرئيس السيسي – خلال كلمته بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف اليوم السبت - أن فكرة الأديان كافة أصبحت تنتهك كلها وبدأ التراجع عن فكرة الدين وليس الإسلام فقط، لافتًا إلى أن بعض شباب بدأ يكفر بفكرة الأديان.

أوضح أن تجديد الخطاب الديني وتصويبه هدفه الدفاع عن الأديان كلها وليس الإسلام، لافتًا إلى أن التصويب لن يمس الثوابت ولكن هدفه التصدي لقضايا الوطن وفهمها.

وشدد السيسي أن صياغة الفهم الديني الحقيقي على مستوى الدولة لا يمكن أن تترك أبدًا لاجتهاد الخطيب، موضحًا أننا نحتاج إلى تشكيل لجنة من كبار علماء الاجتماع والنفس والأخلاق والدين من أجل بحث ووضع خريطة طريق  للطريقة التي تُعرض بها خطب الجمعة والمواضيع التي تتناولها.

شاهد الفيديو..