رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية يصدر كتابًا دوريًا للالتزام بقانون البناء الموحد

اللواء الدكتور رضا
اللواء الدكتور رضا فرحات

أصدر اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، كتابا دوريا رقم 4 لسنة 2016 بشأن ضرورة الالتزام بأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008، بإصدار قانون البناء الموحد.

 

وقال فرحات: "إن هذا يأتى للقضاء على ظاهرة أعمال البناء المخالفة أو الحد منها، والمحافظة بصدد تفعيل العقوبات المقررة في "القانون المشار إليه، أو في قانون العقوبات أو أي قانون آخر" في حالة الإخلال بأي حكم من أحكام مهام المهندسين المحددين سلفا".

 

ويأتى ذلك على النحو التالي: "السجن المؤبد في حالة ارتكاب الجرائم الواردة بالباب الثالث والرابع والخامس مواد من 103- 125 من قانون العقوبات، والحبس والغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن مائة ألف جنيه في حالة الإخلال بأي من المهام المحددة بالمواد (18، 32، 36،37، 39، 44، 62، 96، 113) من القانون رقم 119 لسنة 2008 المشار إليه".

 

وتابع: "الحبس والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد عن خمسمائة ألف جنيه لكل من يخالف الفقرة الأولى من المادة 18 من القانون المشار إليه، والحبس والغرامة

التي لا تقل عن 5% خمسة في المائة من قيمة الأعمال المرخص بها ولا تزيد عن 10% عشرة في المائة من قيمة هذه الأعمال في حالة مخالفة الأعمال 41، 43، 46، 62 / فقرة أولى، والحبس مدة لا تزيد عن خمس سنوات أو الغرامة التي لا تقل عن مثلي قيمة الأعمال المخالفة ولا تجاوز ثلاثة أمثال هذه القيمة".

 

وأشار فرحات إلى أن: "تجنبا للمساءلة الجنائية والتأديبية، فإن المحافظة تهيب بجميع المهندسين والعاملين المنوط بهم تطبيق أحكام القانون رقم 119 لسنة 2008 المشار إليه، بضرورة أداء مهامهم وإعمال وظائفهم بدقة وأمانة، وفي حالة مخالفة ذلك سيتم إخطار النيابة العامة فورا لمباشرة التحقيق، وإعمال أحكام قانون العقوبات والإجراءات الجنائية".