رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. مواجهة من العيار الثقيل بين الأهلي والمقاصة في السلام

الأهلى ومصر المقاصة
الأهلى ومصر المقاصة

لا صوت يعلو فوق صوت الموقعة الكروية المثيرة التي يستضيفها ستاد السلام في الثامنة مساء اليوم الأحد بين الأهلي، صاحب الضيافة، ونظيره مصر المقاصة، في قمة مباريات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويستحق لقاء الليلة لقب مباراة القمة في ظل النتائج الرائعة التي يحققها المقاصة، صاحب المركز الثاني، خلف الأهلي، الذي يتصدر الترتيب برصيد 32 نقطة من 10 انتصارات وتعادلين من دون هزيمة، ويملك أقوى هجوم، برصيد 23 هدفًا، واهتزت شباكه 3 مرات فقط، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في آخر 5 مباريات، كما أنه حقق 5 انتصارات متتالية.. ويحتل المقاصة المركز الثاني برصيد 28 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع الزمالك، وحقق الفريق الفوز 9 مرات مقابل تعادل وهزيمة وحيدة أمام سموحة.. وسجل الفريق الفيومي 22 هدفًا وتلقى 8 أهداف.

تقام المباراة في أحضان ملعب السلام بعد اتفاق ودي تم بمكالمة هاتفية بين المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، واللواء محمد عبدالسلام، رئيس المقاصة، على تبديل اللقاء بين الفريقين، حيث تقام مباراة الدور الثاني بملعب المقاصة نظرًا لحالة الإجهاد التي تطارد الفريقين بسبب ضغط المباريات.

تاريخيًا، لم يستطع المقاصة الفوز على الأهلي سوى مرة وحيدة في نوفمبر 2015 بهدف نظيف خلال 10 مواجهات جمعت الفريقين، ويملك الفريق الأحمر عامل التفوق برصيد 7 انتصارات وتعادلين.. وتبقى العلاقات قوية بين الفريقين، بدليل كثرة الصفقات بينهما، فمواجهة الليلة تشهد أول لقاء لأحمد الشيخ ضد الأهلي بعد رحيله عن القلعة الحمراء معارًا للمقاصة، كما أنها أول مباراة لمحمد جابر «ميدو» لاعب الأهلي ضد فريقه السابق المقاصة.

واستعد الأهلي لهذه المواجهة من دون راحة عقب الفوز على الشرقية بثلاثية نظيفة، وحاول حسام البدري المدير الفني التغلب على الإرهاق من خلال منح اللاعبين الأساسيين تدريبات استشفائية يومين متتاليين.. ويستعيد الفريق خدمات الثلاثي العائد من الإصابة الحارس شريف إكرامي وصالح جمعة وصبري رحيل، بينما تبقى مشاركة عبد الله السعيد لاعب الوسط

محل شك كبير لإصابته في العضلة الضامة ويستمر غياب الثنائي عمرو السولية وحسام غالي لاعبي الوسط للإصابة.

ومن المرجح أن يعتمد حسام البدري، المدير الفني للأهلي، على تشكيلة تضم حارس المرمى شريف إكرامي، وأمامه الرباعي أحمد حجازي وسعد سمير ومحمد هاني والتونسي علي معلول للدفاع، وأحمد فتحي وحسام عاشور وكريم نيدفيد للوسط، ووليد سليمان والنيجيري جونيور أجاي ومروان محسن للهجوم.. ويملك البدري بعض الأوراق الرابحة مثل مؤمن زكريا وعمرو جمال وصبري رحيل وصالح جمعة.

في الوقت الذي استعد فيه المقاصة للمواجهة بعد التعادل مع الاتحاد من خلال جلسات مكثفة عقدها إيهاب جلال المدير الفني مع لاعبيه وطالبهم بضرورة التخلص من الرهبة أمام الأهلي وتقديم مباراة تليق بالأداء الذي يقدمه الفريق بالدوري.

وعقد اللواء محمد عبدالسلام، رئيس نادي مصر المقاصة، جلسة مع لاعبيه طالبهم بضرورة التركيز في لقاء الأهلي وتقديم مباراة تليق بقدراتهم، ومن المرجح أن يعتمد إيهاب جلال، المدير الفني، على تشكيلة تضم حارس المرمى أحمد مسعود، وأمامه الثلاثي عبدالحميد سامي وأحمد سامي وأحمد عبدالعزيز «مودي» للدفاع، وحسين الشحات ومحمود وحيد وهاني سعيد وهشام محمد وأحمد الشيخ للوسط، وإيريك تراوري «أحمد عبدالظاهر» ونانا بوكو للهجوم.. ويملك إيهاب جلال بدائل مميزة، مثل أحمد محسن ومحمود حمادة وأحمد داود وبولان فوافي وحسين رجب.