عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصطفى بكري يسلم رئيس "عبدالعال" مذكرة تحرك النواب لحل أزمة أهل النوبة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد مصدر برلماني تسليم النائب مصطفى بكري الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مذكرة حول التحركات والجولات التي قام بها ومعه عدد من النواب بمنطقة النوبة وأسوان لإنهاء أزمة اعتصام أهل النوبة وقطعهم لطريق "أسوان- أبو سمبل"، والدور الذي قام به أعضاء مجلس النواب لإنهاء الاعتصام الذي تسبب في توقف الرحلات السياحية من وإلى أسوان وأبوسمبل.

واستعرض "بكري" في مذكرتة كافة الخطوات والتحركات واللقاءات التي تمت حتى إنهاء الاعتصام والمطالب التي تقدم بها أهل النوبة للحكومة.

وأشار "بكري" في مذكرتة إلى أنه فور اندلاع الأزمة وبعد اتصالات التقينا بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحضور النواب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان، وحسن موسى وكيل لجنة الزراعة، والنائب عمرو أبواليزيد من أبناء النوبة واستمر الاجتماع ساعة كاملة، وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة وقطع عدد من الطرق، بينها طريق "أسوان- المطار"، وطريق السكك الحديدية "القاهرة – أسوان" وغيرها.

وأشار بكرى فى المذكرة إلى أن

رئيس الوزراء أبلغه من خلال خطاب مرسل من محافظ أسوان إلى نائب منطقة قصر النوبة يتعهد من خلالة بأن تكون الأولوية المطلقة لأبناء النوبة في منطقة "فور قندي" المطروحة للبيع سواء كانت ضمن الاحداثيات التي تؤكد تبعية المنطقة لأراضى النوبة القديمة أم لا.

وقال بكرى في مذكرته إن "رئيس مجلس الوزراء أبلغنى أن أنقل رسالتة الى أهل النوبة المعتصمين، بأنه لن تكون هناك أي حوارات حول أية قضية ما لم يتم الاعتصام وقطع الطريق أولا وقبل أي شئ، كما أبلغنى برسالة أخرى أنقلها للمعتصمين، أنه لن تكون هناك ملاحقات أمنية حال إنهاء الاعتصام".