رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Vision of the seas تعبر قناة السويس لأول مرة

Vision of the seas)
Vision of the seas) ) عبر قناة السويس لأول مرة

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن  القناة شهدت اليوم  السبت مرور أكبر سفينتي حاويات في العالم كما شهدت مرور 2 من أكبر السفن السياحية في العالم .

وأكد مميش في بيان صحفي حصلت "بوابة الوفد "على نسخة منه، أن السفينة السياحية  Vision of the seas عبرت قناة السويس اليوم  السبت-  لأول مرة وعلى متنها نحو 1951 راكبا في رحلتها القادمة من ميناء حيفا ومتجهة إلى ميناء صلالة بسلطنة عمان.

وأوضح مميش ان السفينة التي ترفع علم جزر البهاما، عبرت القناة ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط ويبلغ طولها 245 مترا وعرضها 32 مترا وحمولتها 85  ألف طن،ويبلغ تعداد طاقمها 783 فرداً.

وأضاف ان القناة شهدت اليوم  أيضاً عبور السفينة السياحية  Thomson Celebrathion في ثاني رحلة لها عبر قناة السويس و علي متنها 1082 راكبا، ويبلغ عدد طاقمها 532 فردا

قادمة من اليونان ومتجهة إلي ميناء العقبة الاردني، مشيراً إلى زيادة حركة عبور السفن السياحية المارة عبر قناة السويس .

وقال ان حركة الملاحة في القناة شهدت اليوم عبور 48 سفينة من الإتجاهين بإجمالي حمولات 2.7 مليون طن .

 كما شهدت القناة اليوم عبور سفينتين من أكبر سفن الحاويات في العالم، حيث تعبر القناة من الجنوب سفينة الحاويات الدنماركية  Maersk M-ckiney Moller) )  وحمولتها 200ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلي هولاندا، بينما تعبر من الشمال سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة MSC Diana)  ) وحمولتها 200ألف طن قادمة من إسبانيا ومتجهة إلي سنغافورة.