رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

NIO EP9 أسرع سيارة كهربائية في العالم

سيارة NIO EP9 الكهربائية
سيارة NIO EP9 الكهربائية

كشفت شركة NextEV الصينية الستار عن سيارتها الخارقة الكهربائية EP9 الجديدة التي سجلت رقماً قياسياً جديداً لتحمل لقب أسرع سيارة كهربائية في العالم، والتي تنوي طرحها تحت فرع NIO العالمي الخاص بالشركة.

ففي يوم الثاني عشر من أكتوبر تمكنت EP9 من تحطيم الرقم القياسي بحلبة Nordeschleife EV الألمانية مسجلة سبع دقائق و 5,12 ثانية، وهو أقل من الزمن الذي سجلته “بورش 918 Spyder" بثمان ثوان، و لم تكتف بذلك حيث حطمت الرقم القيلسي الخاص بحلبة Paul Richard Circuit بفرنسا وسجلت زمنا قياسيا قدره دقيقة واحدة و7852 ثانية.

و يقول "ويليام لي" رئيس شركة NextEV الصينية و مؤسسها إن سيارة NIO EP9 ولدت لتتخطى الحدود و هو ما يدل على رؤية الشركة و إمكانياتها التكنولوجية و القدرة الحقيقية للسيارات الكهربائية.

تأتي  السيارة الخارقة الجديدة مزودة بأربعة محركات عالية الأداء مزودة بأربع ناقلات سرعة منفصلة تولد إجمالي قوة هائلة قدرها ميجا وات واحد و هو ما يعادل 1,360 حصان، و تستغرق مجرد 0,71 من الثانية لتنطلق

من السكون و الوصول إلى سرعة 200 كم / ساعة، و تسير بسرعة 313 كم/ ساعة كحد أقصى، و هو ما يجعلها أسرع من "فيراري 488 GTB" و "مرسيدس AMG SLS".

جهزت الشركة الصينية سيارة EP9 ببطاريتين ليثيوم تزن حوالي 635 كجم و هو 36% من إجمالي وزن السيارة الذي يبلغ 1735 كجم، و تستغرق 45 دقيقة فقط ليتم شحنها بالكامل و تمكن السيارة من السير لمسافة أقصاها 427 كم.

و تنوي شركة NextEV إنتاج ستة سيارات في الوقت الحالي من NIO EP9 الكهربائية للسوق الصينية بثمن تقديري 1,2 مليون دولار أمريكي، و من المحتمل أن يتم طرحها أيضاً بالأسواق الأمريكية و البريطانية.