رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4.8 مليون جنيه لإنشاء وإحلال وتجديد 17 محطة مياه وصرف صحي بالفيوم

 اللواء هشام عطية
اللواء هشام عطية

صرح اللواء هشام عطية، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن الشركة تقوم بتنفيذ خطتها لأعمال الصيانة في فصل الشتاء دون تأثير على المحطات في إنتاج المياه  بتكلفه إجمالية 4.8 مليون جنيه وإحلال وتجديد 7 محطات صرف صحي و التعاقد على إنشاء 10 محطات صرف صحي . والتي تبدأ باستكمال صيانة أحواض "الترويب" بمحطة العزب القديمة بعد تفريغ الحوض بالكامل من المياه والكشف عن الشروخ في مبنى الحوض الخراساني ، ومعالجة بالطريق الفنية الهندسية الحديثة .


و تنفيذ أعمال الصيانة في الكباري الميكانيكية في أحواض الترسيب بالإضافة إلى استكمال أعمال الصيانة في خزانات المياه بمحطات العزب القديمة والجديدة وكوم أوشيم.


وأضاف رئيس الشركة أن الشركة تستعد لتنفيذ  عملية الإحلال والتجديد وأعمال الصيانة بمحطة أبو جندير لترشيح المياه ومحطتي الصرف الصحي بالجلاء بطامية وترسا بسنورس،  وصيانة محطة التحليه الخاصة بالمياه بمنطقة سيدنا الخضر، كما تم التفاوض مع المقاولون المنفذون

لمشروعات الصرف الصحي المتوقفة لاستكمالها ، وتم استئناف العمل بعد توفير الدعم المالي  لاستكمال هذه المشروعات ، وهى الصرف الصحي لقري أباظة و فيديمين وشكشوك والشواشنة، وطرح الأعمال المتبقية من المشروع بواسطة المكتب الاستشاري بجامعة عين شمس.

 

وتم استئناف العمل بشبكة انحدار محطة الصرف الصحي لقرية جبله وتم استلامها تسليم ابتدائي في نوفمبر الحالي، إسناد مشروع محطة الصرف الصحي لقرية سنرو وإعداد مستندات الطرح لاستكمال مشروع الصرف الصحي لقرى فرقص والسعيدية وسرسنا، والبت والترسية لمحطة رفع الزملوطى، وإحلال وتجديد الأعمال الكهروميكانيكية بمحطة مُعالجة قرية زاوية الكرادسة ومحطة مطرطارس ومحطة الصرف الصحي بمدينة أبشواى.