رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. حفلات الزفاف بالشيشان بدون عريس

بوابة الوفد الإلكترونية

تعتبر حفلات الزفاف فى الشيشان من أكثر الحفلات التى تضم سلسلة من العروض الحية والغناء والرقص، ولكن على الرغم من الاحتفال الكبير، فإن التقاليد تملي على العروس بعض الشروط، من ضمنها أنها لا تحضر جميع الاحتفالات المخصصة للعرس، كما يقتصر الحضور على أفراد عائلة العريس فقط، دون حضور  أى فرد من أفراد أسرتها.

وبحسب صحيفة "الديلى ميل" البريطانيه، يكون عمر العروس عادة ما بين 17: 18 عامًا، وتظل في فى غرفتها منتظرة قدوم أسرة العريس الذى يكون عمره فى الغالب 20 عامًا لاصطحابها، وتطوق العروس من قبل أصدقائها، ليساعدوها على الاستعداد للحفل ويساعدوها فى ارتداء ملابسها واكسسواراتها، وتظهر العروس مرتدية فستان زفاف تقليدي خلاب، مع حجاب مزين بالمجوهرات، مع وضع طبقة من الدانتيل لتغطى رأسها.

وتذهب العروس إلى الحفل برفقة اثنين من أهل العريس، ويتوجب عليها أن تبقى واقفة طوال الحفل حتى يأذن لها بالجلوس، وتقوم بتقديم شربة من الماء لجميع الضيوف، وتتمنى لهم صحة جيدة.

وعلى الرغم من وجود العروس والعريس

بالحفل، فلا يسمح للعريس أن يقترب من العروس، ولكن يمكنه أن ينظر إليها من الشرفة بعيدًا عنها، وبعد انتهاء الاحتفال يمكنه أن يجتمع بها.

 وعلى الرغم من مشاركة الرجال والنساء على حد سواء الرقص فى نفس الوقت، إلا أنه لايسمح لهم أن يتقتربوا من بعضهم البعض، كما يحظر على العروس أن تشاركهم الرقص.

ويقوم الضيوف بتقديم هدايا للعروس، فتقدم النساء بعض الأغراض والأدوات المنزلية كالأواني الفخارية، أما الرجال فيقدمون إما المال أو الأغنام.

وفي اليوم الثالث من الاحتفالات يجتمع أقارب العريس لحضور حفل الزواج الفعلي، ويحضر رجل دين نائبًا عن والد العروس ثم يذهبون إلى الحفل، ويضع الخاتم فى إصبع العروس.

شاهد الصور..