رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

18مليون جنيه لاستكمال منشآت مستشفيات جامعة الأزهر بأسيوط

أرشيفية
أرشيفية

وافق الدكتور إبراهيم هدهد رئيس جامعة الأزهر علي اعتماد 18مليون جنيه لاستكمال منشآت وتجهيزات المستشفى الجامعي بجامعة الأزهر بأسيوط خلال 3سنوات...جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجامعة إلي جامعة الأزهر بأسيوط لعقد اجتماع مجلس جامعة الأزهر بفرع أسيوط؛ وعرض مسئولي المستشفي الجامعي بأسيوط أعضاء هيئة التدريس شكواهم علي رئيس الجامعة خلال الزيارة.

وقال الدكتور ياسر عبدالصبور الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر بأسيوط، إن أعضاء هيئة التدريس يعانون من مشكلة دمج المباني بين الكليات باعتبارها من أكثر المشكلات التي تؤرق طلاب وأعضاء هيئة التدريس بفرع أسيوط وخاصة الكليات العملية التي تحتاج إلي معامل وأماكن للتدريب.

وقال رئيس الجامعة، إنه بالفعل تم السعي للقضاء علي هذه المشكلة وسيتم البدء بكلية الشريعة والقانون حيث تم طرحها للأنشاء وسيتم الأنتهاء منها قريبًا وسوف يتم انشاء مبني مستقل لكل كلية هذا بالإضافة إلي فصل كلية طب البنات عن البنين بإنشاء كلية مستقلة للبنين والبنات.

وأضاف رئيس الجامعة إن جامعة الأزهر تعد أكبر جامعة في العالم وبها أكثر من نصف مليون دارس وتضم نحو 77 كلية و43 مركز بحثي و6 مستشفيات جامعية وهو ما يشير إلي حجم الأنفاق السنوي الذي لا يتناسب مع ميزانية الجامعة السنوية.

وأضاف رئيس الجامعة إن الجامعة تضم أكثر من 20 ألف عالم وتعكف حالياً على تنقية بعض المناهج الدراسية وتطويرها بما يتناسب مع متطلبات العصر لتخريج طالب قادر على معالجة مشكلات وطنه والتصدي للأفكار الهدامة خاصة في ظل تبني الأزهر للمنهج الوسطي لافتاً إلي أن علماء الأزهر على تواصل دائم مع مشكلات المجتمع ويقومون بإلقاء محاضرات في كل مكان حتى بمراكز الشباب لتصحيح المعتقدات الخاطئة.

وقال الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط إن قرر عقد مجلس الجامعة بفرع أسيوط جاء للوقوف على المشكلات التي يعاني منها الفرع باعتباره أكبر فروع الجامعة والعمل علي حلها واختصار مراحل تنفيذها حيث قام رئيس الجامعة بزيارة تفقدية لمنشآت الفرع الجاري العمل بها فضلاً عن معمل الطاقة الشمسية ومركز النانو تكنولوجي بحضور أعضاء مجلس الجامعة.