رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«شاكر» يبحث مع وزيرة الهجرة سبل الاستفادة من الخبرات المصرية المهاجرة

د. محمد شاكر وزير
د. محمد شاكر وزير الكهرباء

بحث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بحضور العالم المصرى الدكتور هشام محمد العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد ونظم علوم الأرض، مدير برامج الدراسات العليا في العلوم الحسابية والبيانات جامعة «تشابمان» كاليفورنيا الولايات المتحدة الامريكية سبل الاستفادة من الخبرات المصرية المهاجرة لخدمة قضايا الوطن، وأشاد «شاكر» بجهود السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، لاهتمامها بمنظومة البحث العلمي وجذب وربط العقول المصرية بهدف الاستفادة بخبراتهم محلياً.

واستعرض الدكتور هشام العسكري دراسة مقترح لعمل أطلس شمسي دقيق يسمح بتوفير معلومات متجددة لمناطق مختارة، يمكن استخدامه في عمليات بناء وتشغيل المحطات الشمسية اعتماداً علي معلومات لمدة 15 عاماً سابقة وبدقة

متناهية لتتبع سطوع الشمس اعتماداً علي خرائط مستمدة من صور لأقمار صناعية. وأشار «العسكري» إلى أن الأطلس يتناسب مع الطلب المتزايد علي الطاقة في إطار السعي لتوفير الطاقة للمشروعات القومية وبما يسمح في المستقبل بأن تصبح مصر دولة رائدة في تصدير الطاقة مع الطلب المتزايد مع توقعات تغير المناخ وللاستفادة. وتم الاتفاق علي دراسة البحث وامكانية الاستفادة والتطبيق الذي يصب في صالح التخطيط المستقبلي والتنفيذي للطاقات المتجددة التي تسعي الدولة للتوسع في استخدامها.