رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خامنئى يتوعد ترامب: إيران مستعدة لمواجهة أي حادث

علي خامنئي
علي خامنئي

قال المرشد الإيراني على خامنئي، إن بلاده مستعدة لمواجهة أي حادث يأتي إثر وصول دونالد ترمب للرئاسة الأمريكية، مشددًا على أن طهران لم تبتهج أو تحزن بفوز ترامب بانتخابات الولايات المتحدة.

واعتبر خامنئي الحزبين الجمهوري والديمقراطي "شرًا" لإيران، وقال إن الحزبين أضرا بإيران طيلة العقود الماضية من انتصار الثورة الإيرانية، على حد قوله.

ولم يتطرق المرشد الإيراني إلى تصريحات ترامب حول الاتفاق النووي وتهديد الرئيس الأمريكى الجديد بتمزيقه أو على أقل تقدير تعديله، لكنه انتقد بعض من سمّاهم بـ"فاقدي البصيرة" من النخب في بلاده، بإشارة إلى الداعين للتقارب مع الولايات المتحدة.

وقال خامنئي إنه لا يحكم على الانتخابات الأمريكية، أو أن هذا الحزب أو ذلك وصل للسلطة، فكلاهما ألحق شرًا ببلاده. حسب ما جاء في وكالة تسنيم المقربة من الأمن الإيراني.

وتتضارب تصريحات السلطات الإيرانية بين من هاجم الرئيس الأمريكي المنتخب بعد إعلان فوزه رسميًا، ومن يدعو إلى الانتظار حتى يتكشف موقف ترامب الحقيقي حول الاتفاقية النووية، حيث كان قد وصف الاتفاق خلال حملاته الانتخابية بأنه "الأكثر غباء في التاريخ".

في حين طالبت الحكومة الإيرانية بقيادة حسن روحاني التي تنتمي للإصلاحيين والمتشددين، ترامب المنتخب باحترام الاتفاقية النووية المنعقدة بين طهران والدول الست الكبرى، هاجم التيار المتشدد ومن بينهم أئمة الجمعة وقيادات الحرس الثوري الإيراني، دونالد ترمب بعد فوزه في الانتخابات، بسبب تصريحاته حول إيران والاتفاقية النووية.