رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء تأشيرة الفيزا للمصريين الراغبين في زيارة كينيا

ويليام روتو، نائب
ويليام روتو، نائب رئيس جمهورية كينيا

قال ويليام روتو، نائب رئيس جمهورية كينيا، إنه سعيد بزيارته لمصر، قائلًا: "بلادكم جميلة وكنت أودّ أن ألتقى الفراعنة، ولكنني سألتقي بهم المرة القادمة التي سأزور فيها مصر".

وأضاف روتو، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه حمل رسالة من رئيس كينيا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتًا إلى أن السلم والأمن لا يقتصران على كينيا فقط، ولكنه مهم لشعبي البلدين مصر وكينيا.

وأوضح نائب الرئيس الكيني، أن المباحثات مع الجانب المصري تطرقت إلى التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف، كما تمت مناقشة العلاقات التجارية بين البلدين، حيث يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين 500 مليون دولار.

وقال نائب الرئيس الكيني، إن مصر بلد غنية بالمقاصد

السياحية القديمة والحديثة، وبالتالي تمت مناقشة سبل التعاون بين البلدين في قطاع السياحة، لافتًا إلى أنه تم إلغاء تأشيرة الفيزا للمصريين الراغبين في زيارة كينيا.

وأشار نائب الرئيس الكيني، إلى أنه تم الاتفاق على عقد جلسة مباحثات في شهر فبراير القادم مع الجانب المصري للتطرق لتعزيز مزيد من التعاون بين البلدين.

وأوضح نائب الرئيس الكيني، أن المباحثات تطرقت لمفوضية الاتحاد الأفريقي لكينيا، قائلًا: "نأمل أن تدعمنا مصر في الترشح لرئاسة المفوضية للاتحاد الأفريقي".