رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. الصحة تطلق قافلة لتنظيم الأسرة بأسوان

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، عن إطلاق قافلة ضخمة للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لإدارتي نصر النوبة وكوم امبو بمحافظة أسوان، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبحضور الدكتور مايا مرسى رئيسة المجلس، مشيرًا إلى أن القافلة تضم سيارات عملاقة تحمل أجهزة المامو جرام للكشف المبكر عن أورام الثدي، كما تضم أساتذة من الجامعات، وعيادات مجهزة متنقلة تضم كل سيارة منها  فريق طبى متخصص، و٢ تمريض وفنى.

وأضاف "وزير الصحة"،  أن القافلة ستقدم كل وسائل وخدمات تنظيم الأسرة بالمجان، وكذلك خدمات الصحة الإنجابية للمرأة الحامل وللسيدات فى سن الإنجاب، والفحص للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، إضافة لتقديم خدمات الكشف لتخصصات الباطنة، والعظام، والأطفال، والرمد، وأمراض النساء،  بالتعاون مع قطاع الطب العلاجي بالوزارة والجامعة.

وأشار الوزير إلى أن هذا النشاط يأتي فى إطار مجهودات قطاع السكان من أجل التوسع فى إتاحة وتوفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، و رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات

بهدف زيادة معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة وخفض الحاجات غير الملباة وخاصة فى المناطق ذات الاحتياج وذات المؤشرات المنخفضة.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه من خلال القافلة سيتم دمج الأنشطة التنموية  المتمثلة في معرض لمنتجات المنتفعات ونوادي المرأة وخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والخدمات العلاجية.

وأضافت "عبدالمجيد"، أنه تم اختيار إدارة نصر النوبة وهي إحدى إدارات محافظة أسوان وعدد سكانها 105989  من أهل النوبة وعدد السيدات المتزوجات في سن الانجاب 17665، كما تم اختيار إدارة كوم امبو بنفس المحافظة وعدد السكان 400183  نسمة والسيدات المتزوجات في سن الإنجاب  66697 .