رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار «ترامب»: الرئيس المنتخب عازم على تعديل الاتفاق النووى

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مستشار الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب للسياسة الخارجية وليد فارس إن الاتفاق النووى مع إيران سيتغير بشكل يضع فى الحسبان دول المنطقة التى تضررت من التدخلات الإيرانية.

وقال «فارس» إن ترامب أكد خلال الحملات الانتخابية أن الاتفاق النووى الإيرانى لا يعجبه. وأوضح أنه من الممكن إعادة التفاوض بشأن بعض بنود الاتفاق وإعادة إرساله إلى الكونجرس الأمريكي.

وقال «فارس» إن ترامب أشار إلى أن واشنطن أعطت كل شيء لطهران ولم تأخذ شيئا، كما لم تراع مصالح الدول العربية المجاورة لإيران، ولفت إلى أن هذه الدول يجب أن تكون جزءا من أى ترتيبات تخص هذه الملف، خاصة فى ظل تنامى التهديدات الإيرانية. وأضاف مستشار ترامب: «سيجلس مع الحلفاء والشركاء لينظروا كيف يتم التعامل مع الدور الإيراني». وأكد أن العلاقة مع الدول العربية ستتحسن فى عهد ترامب، خاصة

فى الخليج ومصر.

وفيما يتعلق بالملف السوري، يرى فارس إن الأولوية هى لمكافحة الإرهاب وخاصة تنظيم داعش، وإيجاد مناطق آمنة للاجئين السوريين، ثم التشاور مع جميع القوى الدولية والإقليمية الفاعلة من أجل إيجاد حل للأزمة السورية.

ودعا «فارس» المتخوفين من السياسة الخارجية لترامب بناء على تصريحات مثيرة للجدل، إلى إدراك أنها جاءت ضمن الحملة الانتخابية. وقال إن ما يقال فى الحملات يختلف عندما يصبح الشخص رئيسا ويتعامل مع أجهزة الدولة، موضحا: «سيجتمع مع الأجهزة وسيحصل على المعلومات الكافية التى سيحدد بناء عليها طريقة عمله».