عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قافلة طبية مجانية بمركز طامية في الفيوم

عدد من المشاركين
عدد من المشاركين فى القافلة الطبية

نظمت مديرية الصحة بالفيوم بالتعاون مع أندية الروتارى بالقاهرة قافلة طبية مجانية بقرية قصر رشوان و قرية فانوس, مركز طامية,محافظة الفيوم يومي الجمعة والسبت 4 و5 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم والدكتورة ميان رسلان محافظ المنطقة الروتارية، شملت القافلة تخصصات الأطفال - الباطنة - القلب - الأنف والأذن والسمعيات - العظام - تنظيم الأسرة - الفحص والمشورة – الكشف المبكر عن فيروس C.
وقالت الدكتورة امال محمد هاشم مدير إدارة التخطيط ومنسق القوافل بالفيوم، إن القافلة قامت بالكشف على 1590 مريضًا في تخصصات "الأطفال - الباطنة -الجراحة - العظام - النساء- الأسنان - تنظيم الاسرة " وتم تحويل 24 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج كما تم توقيع الكشف المبكر على أمراض الضغط والسكر لعدد 147 مريضًا كما تم إجراء فحوصات معملية وأشعة لـ 114 مريضًا، وتم عمل ندوات تثقيف صحي لعدد 157 مواطنًا.
وقام نادي روتاري جزيرة الروضة بمشاركة نادي روتاري الجيرة هورايزون بالحملة الثالثة للكشف عن فيروس سي ضمن فعاليات حملة القضاء على الفيروس الكبدي C الذي يقوم به الروتاري المصري (منطقة ٢٤٥١) وقد تم الكشف والتحليل لعدد ٥٠٠ من أهالي القرية وأطفالها.

وتبين إصابة ١٨٪‏ من الإناث و ٣٧٪‏ من الذكور بمتوسط عام ٢٧٪‏. وتعتبر النسبة مرتفعة جداً نسبة إلى القوافل السابقة التي تراوحت النسبة فيها بين ١٢٪‏ و ١٨٪‏. كما تبين وجود مشاكل صحية كثيرة تمثل مخاطر قد تتسبب في أمراض كثيرة إضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بالفيروس الكبدي. كما تبين أن مياه المجاري تختلط بمياه الري في الترعة التي تمر في القرية والتي يستخدمها الأهالي لأغراض كثيرة وليس الري فقط. وسيقوم النادي بمتابعة الاتصال بالمسئولين للنظر في سبل وحلول بديلة.كما قام الروتارى بتوزيع الاجهزه الكهربائية و المفروشات علي 46 عريسًا وعروسه ,افتتاح مركز تنمية المهارات الانتاجيه للمرأة المعيلة بقرية فانوس مركز طامية، تصوير السيدات لاستخراج الرقم القومي 300 سيدة وتم استخراج لهن شهادات ميلاد تسديد مديونية الغارمات.