رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«القاضي» يؤكد أهمية التعاون الإقليمي والدولي فى مجال الأمن السيبرانى

بوابة الوفد الإلكترونية

ترأس المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جلسة حول خصوصية البيانات والأطر السياسية لتأمين الخدمات التكنولوجية المقدمة فى الفضاء الإلكترونى فى المؤتمر الإقليمى الخامس للأمن السيبرانى والذى ينظمه المركز العربى الإقليمى للأمن السيبرانى التابع للاتحاد الدولى للاتصالات والذى تستضيفه مصر ويعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ.

وأكد الوزير، فى كلمته، أن الهجمات السيبرانية لا تقل خطورة عن الارهاب، وهو الأمر الذى يتطلب تنسيق الجهود لمواجهته وأن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بالأمن السيبرانى خاصة مع التطور الكبير الذى نشهده فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأشار الوزير فى كلمته أيضاً إلى التطور الذى تشهده مصر على الصعيد التشريعى فى المجال الالكترونى حيث لديها قانون التوقيع الالكترونى والجريمة المعلوماتية، وآخر معنى بالأمن السيبرانى سيعرض على مجلس النواب فى دورته الحالية.

وأكد الوزير على الإرادة السياسية التى تهتم وتدعم أمن المعلومات فى مصر، وأشار إلى

صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجلس أعلى للأمن السيبرانى، وأكد ضرورة التدريب العملى التقنى على كيفية التعامل مع الهجمات السيبرانية، وأن التدريب سيبدأ غداً بالتعاون مع منظمة (فرست) التى تعد من أكبر المنظمات المتخصصة فى مجال أمن المعلومات على الصعيد الدولي.

أكد «القاضى» أهمية العمل على مساعدة الدول والمؤسسات على تأمين البيانات والمعلومات لديها مشيراً إلى التحديات التى تنمو يومياً والمعنية بالأمن والخصوصية مع التطور السريع لهذه التكنولوجيا فى كافة القطاعات؛ وأكد أهمية وجود برامج حماية لكافة الأنظمة والأجهزة عند إقامة المدن، المناطق والمجتمعات ذكية.