عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مرور القاهرة" تنهي استعداداتها لمواجهة الأمطار والسيول بالعاصمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير الإدارة، خطة محكمة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية تحسبا لسقوط أمطار وكيفية مواجهتها.

وقال العقيد عماد حماد، مدير إدارة العلاقات العامة بمرور القاهرة، إنه في إطار استعدادات الإدارة العامة لمرور القاهرة لموسم سقوط الأمطار على مستوى القاهرة تم التنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة في هذا الشأن وتشمل الخطة المحاور توزيع سيارات الشفط علي قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه المخطر بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.

ويكون معدل وجود سيارات الشفط اربع سيارات في كل قطاع ويكون تحركهم من خلال اللواء وكيل القطاع والذي يعلم أماكن وجود هذه الشفاطات بالقطاع.

تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحي وهيئة مياه الشرب على وجود مندوب بداخل غرفة العمليات "الطوارئ" ويكون بصحبته ارقام تليفونات قائدي الشفاطات

بكل قطاع حتي يتم اصدار الامر بالتحرك وفقاً لمتطلبات الحدث على الأرض.

تم التنسيق مع رئيس هيئة الإسعاف بتوزيع عدد من سيارات الإسعاف على القطاعات الأربعة بمعدل أربع سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضة لحوادث أمطار كثيفة تؤدي إلى إصابات ومصادمات لا قدر الله.

تم تجهيز غرفة الطوارئ لإدارة الأزمة من خلال الإدارة العامة لمرور القاهرة وكافة الأجهزة المعاونة بمحافظة القاهرة.

وأضاف العقيد حماد بأنه تم تخصيص أرقام لإخطار غرفة العمليات بأي تجمعات للمياه على كافة مناطق العاصمة وهى 123، 01155554444 عن طريق المواطنين أو كل الجهات.