رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالتزكية.. علاء عابد رئيسًا للجنة حقوق الإنسان في البرلمان

بوابة الوفد الإلكترونية

فاز النائب علاء عابد ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار برئاسة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بالتزكية، بعد انسحاب جميع المرشحين اعتراضا على انضمام 34 عضوا بعد تعديل رغباتهم والانضمام للجنة بهدف التصويت لصالح عابد.

وكانت انتخابات اللجنة قد شهدت، مشادات حامية بين عدد من النواب المرشحين على مقاعد هيئة المكتب والنواب الذين عدلوا رغباتهم وانضموا للجنة.

اتهم النائب الوفدي شديد أبو هندية النواب اللذين عدلوا رغباتهم بالحصول علي مبالغ مالية للتصويت لصالح أحد المرشحين علي منصب الرئيس قائلاً: أنتم عصابة ولا إيه.

وحاول النائب السيد الشريف وكيل المجلس ورئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات لتهدئة الموقف ، الا ان الأمور كانت خارج السيطرة وكادت أن تصل الي حد الاشتباك بالأيدي.

وقرر النائب الوفدي بدوي عبد اللطيف التنازل عن ترشحه علي منصب الوكالة قائلاً: لقد امضيت 36 عاماً بجهاز الشرطة ومساعدا لوزير الداخلية ، وأمام هذا السيناريو الهزلي قررت عدم المشاركة في هذه المهزلة.

كما تنازل النائب اسامة شرشر عن الترشح علي منصب رئيس اللجنة، اعتراضاً علي انضمام 34 عضوا إلى اللجنة لتأيد مرشح معهم، وكذلك النائب سمير غطاس انسحب من الترشيح قائلا:

لن اشارك في هذه المهزلة.

وفي ذات السياق، وصف النائب اسامة الرفاعي تعديل رغبات النواب بالظاهرة الحقيرة، رداً على أحد النواب المنضمين حديثاً للجنة، الذي قال: احنا نواب زيكم اللجنة مش مقفولة على حد بعينه.

كما أعلن أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين عن عزمة تقديم استقالته من مجلس النواب في جلسته اليوم أحتجاجاً علي ظاهرة النواب الجدد ووجود اتجاه لانجاح علاء عابد ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار وخرج من القاعة قائلاً: لن استطيع الاستمرار في برلمان لا تحكمه قواعد ولا نظم، كما انسحب 5 نواب اخرين من النواب القدامي.

يذكر ان بلغ عدد المرشحين علي منصب رئيس اللجن 6 نواب هم شديد أبوهندية وعلاء عابد وأكمل قرطام ومحمد صلاح ومصطفي كمال وحسام رفاعي .