رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر مقتطفات حوار السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية

لقاء السيسي برؤساء
لقاء السيسي برؤساء تحرير الصحف القومية

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الخميس حوارًا صحفيًا موسعًا مع رؤساء تحرير صحف الأهرام والأخبار والجمهورية.

وأعلنت صفحة الرئيس – على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" – أنه سيتم نشر الجزء الأول من الحديث فى أعداد تلك الإصدارات اعتباراً من السبت الموافق 15 أكتوبر 2016.

وتنشر "بوابة الوفد" مقتطفات من حوار الرئيس، فيها وجه الرئيس عدة رسائل في حواره من بينها : "إن الحرب على الإرهاب طويلة وجيش مصر قادر على حماية البلاد"، مشيرًا إلى أن النتائج عظيمة بإذن الله في الأيام المقبلة وللأجيال القادمة، لافتا إلى أن مصر على الطريق للخروج من عنق الزجاجة.

وأوضح الرئيس إن هناك احتياطيًا من السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن المصري بأسعار مناسبة تكفي لمدة ٦ أشهر، وإنه سيتم تسليم نصف مليون فدان للشباب والمستثمرين كما يتم افتتاح مدينة الجلود بالروبيكي خلال شهر نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى أن العمل يجري الآن على إنشاء ألف ورشة بمدينة الأثاث بدمياط.

وأضاف الرئيس أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة للمستقبل ولتوفير فرص عمل، لافتاً إلى أن تم طرح نصف مليون فدان للمستثمرين الصغار والكبار الشهر الحالى ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، وقال:" أمام كل شاب فرصة لتملك 10 أفدنة فوراً وسداد ثمنها بالتقسيط بفائدة 5% متناقصة ".

وتحدث الرئيس فى الحوار عن إجراءات التفاوض مع صندوق النقد الدولى، وقال إن قرض الصندوق تم بشروط أفضل من الاقتراض من دول، كما أنه يمثل شهادة تفتح الأبواب أمام تدفق الاستثمارات، مؤكداً فى الوقت نفسه أنه يثق فى تحمل المصريين تبعات الإصلاح من خلال أستنفار الهمم للعمل ما داموا يثقون فيمن يتخذ القرار.

ووجه الرئيس حديثه لرجال الأعمال وقال لهم " أقول لرجال الأعمال أن مصر أولى بكم وحريتكم كاملة..لا إجراءات استثنائية ضد أحد ".

وأضاف السيسي أن هناك إجراءات حازمة يتم اتخاذها لضبط الأسواق

والسيطرة على الأسعار وضبط الجمارك ومنع التهريب، لافتا إلى أن هناك أيضًا إجراءات رادعة لمكافحة الفساد ومحاربة الاحتكار والمتاجرة بقوت الشعب"، وتابع السيسي: "نستكمل الدراسة الخاصة بزيادة معاشات التأمين ومصادر وأسلوب تموليها".

وأكد الرئيس طرح مبادرات تحفيزية لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والغاز، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تنقية بطاقات التموين من غير المستحقين وزيادة السلع للطبقة المتوسطة والفقيرة.

وأكد الرئيس السيسي أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة لتوفير فرص العمل وقال: إن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة ستنتهي عام ٢٠١٨ وأن هناك استثمارات بنحو ٢٠ مليار دولار صينية لإنشاء مدينة ذكية، لافتا إلي إن إجراءات الإصلاح كانت صعبة، لكنها حتمية.

ووجه السيسي رسالة للشعب قائلا: اطمئنوا جيشنا قادر على حماية مصر والأشقاء أنتم أهلي.. ولا تخافوا فأنا رجل مسئول وإن برنامجنا الاقتصادي يستهدف وصول الدعم لمستحقيه وخفض فاتورة الدين العام، وأنه لا يوجد سياق إعلامي يعكس حقيقة الدولة المصرية.

وقال إن دور القوات المسلحة في التنمية سيتراجع في السنوات المقبلة بعد الانتهاء من خطة البنية الأساسية" مشيرا إلى أن المصريين أكثر وعيا وكل محاولات التشكيك فشلت، لافتا إلى أن هناك مشروعات صغيرة بمدينة بدر والعاشر وبورسعيد ويتم تسليمها خلال عام.