رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. دوافع البنات لخلع الحجاب

بوابة الوفد الإلكترونية

ظاهرة ليست بجديدة لكنها ما لبثت أن انتشرت بقوة بين الأوساط الاجتماعية المختلفة، فقد نتفاجأ يومًا ما أن إحدى صديقاتنا قررت خلع حجابها لأسباب في قرارة نفسها.

 

وفي هذا الصدد؛ تجول مراسلو "الوفد" بالشارع المصري لاستطلاع آراء المواطنين حول هذه الظاهرة، وسؤالهم عن دوافع الفتيات اللواتي يقررن خلع حجابهن من وجهة نظرهم.

 

أكد أحد المواطنين أن الحجاب ليس موضة أو "اكسسوار" لتجميل مظهر الفتاة كما يعتقد البعض؛ فهو فريضة على كل مسلمة، بينما أوضح مواطن آخر أن التفشي المبالغ فيه في ظاهرة خلع الحجاب حاليًا ما هو إلا انعكاس لقلة توعية دينية وأسرية، لافتًا إلى أنه لن يسمح لابنته مطلقًا بخلع الحجاب إذا قررت ذلك وسيعمل جاهدًا لإقناعها بالتمسك به.

 

وفي السياق ذاته؛ أرجع مواطن سبب انتشار تلك الظاهرة حاليًا إلى رغبة البعض في تقليد العادات الغربية، في حين عبرت فتاة في العشرينيات من عمرها عن رأيها قائلةً: إن خلع الفتاة لحجابها يعد حريةً شخصيةً؛ مضيفةً أن الفتاة

محتمل أن تكن غير مقتنعة بارتداء الحجاب منذ البداية لذلك تقرر خلعه فيما بعد، وأشارت أخرى إلى أن غيرة الفتاة من مظهر صديقتها غير المحجبة قد يكون أحد دوافعها لخلعه هي الأخرى أو قد تعتقد أن هذا المظهر الجديد سيجلب لها "عريسًا" جيدًا.

 

فيما رأى مواطن فى العشرينات أن احترام الفتاة غير المحجبة واجب عن الفتاة التي ترتديه ولا تلتزم به وتخلعه برغبتها في المناسبات، وأعربت سيدة عن استيائها الشديد من تسرع الجيل الجديد في اتخاذ قراراته، مشددةً على أنه يجب على الفتاة أن تكون على قدر كبير من المسئولية حينما تتخذ قرار هام كخلع الحجاب.

 

شاهد الفيديو..