رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور

اسعار الخضروات والفاكهة
اسعار الخضروات والفاكهة تشهد تغيرات سريعة

أكد حاتم النجيب، عضو  شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، أن أسعار الخضروات والفاكهة اليوم  شهدت انخفاضا وصل إلى 40%  مقارنة بالشهور الماضية.

 

وأشار النجيب إلى أن أبرز هذه الخضروات الطماطم، التي يصل سعرها الآن إلى2 جنيه سعر الجملة، وسعر التجزئة بحد أقصي 2.5 جنيه، بعد أن كان سعرها قد ارتفع إلى 10 جنيهات.

وأضاف النجيب، فى تصريح  لـ"بوابة الوفد"، أن السر وراء انخفاض بعض السلع فى الأسواق هو مدى توافر المعروض منها، مؤكدًا أن  زيادة تكلفة النقل والشحن والعمالة أحد اسباب ارتفاع الأسعار. وكشف النجيب أسعار الخضروات بسوق العبور والأسواق الرسمية التابعة للغرفة التجارية، حيث سجل كيلو الطماطم 2.5 جنيه وارتفاع السعر عن أول أمس  لقلة المعروض وزيادة الطلب. وقال أن سعر كيلو البطاطس سجل 2.5 جنيه، ليصل إلى  3.6 جنيه بسعر التجزئة، والبصل 2.5 إلى 2.25 جنيه، والكوسة من 2 إلى 3 جنيهات،  والجزر بدون عروش من 3 إلى 4 جنيهات، والفاصوليا من 5 إلى 7 جنيهات، والباذنجان البلدي من 2 إلى 3جنيه ، والباذنجان الرومي من 1 إلى 2 جنيه ، والباذنجان الابيض من 2.5 إلى 3

جنيهات، والفلفل الاوان "اصفر و"احمر"من 6 إلى 8 جنيهات، والملوخية 1.5 جنيه، والخيار الصوب من 2 إلى 3 جنيهات، والخيار البلدي من 1.5 إلى جنيهان، والسبانخ 8 جنيهات.

وتأتي البامية على رأس قائمة الأسعار ارتفاعا لبداية موسم البشائر حيث قلة المعروض من السلعة وزيادة الطلب.

وعن أسعار الفاكهة، تراوح كيلو العنب من 4.50جنيهات إلى 6 جنيهات للكيلو، ووصل كيلو التفاح إلى 3 جنيهات للكيلو الواحد، بينما سجل الخوخ 4.5 جنيهات للكيلو الواحد، فيما تراوح سعر كيلو التفاح الأمريكي بين 9 جنيه و12 جنيها، وتراوح سعر كيلو الفراولة بين 4 إلى 5 جنيهات. وأكد  النجيب أن ارتفاع أسعار الجملة عن التجزئة يرجع إلي إضافة سعر الشحن والتوصيل إلي قيمة سعر الأصلي من الجملة .