رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يصف ملكة جمال سابقة بـ"مقرفة" ويدعو لمشاهدة "شريط جنسي لها"

بوابة الوفد الإلكترونية

صعّد المرشح الجمهورى دونالد ترامب هجومه على ملكة جمال الكون السابقة إليشا ماتشادو، داعيًا الجمهور إلى مشاهدة "شريط جنسى" للشابة، التى زعمت أن الملياردير أهانها وأساء معاملتها.

واتهم ترامب فى تغريدة منافسته الديموقراطية هيلارى كلينتون بمساعدة ماتشادو على الحصول على الجنسية الأمريكية لكى "تستغلها" فى المناظرة الرئاسية التى جرت هذا الأسبوع.

وقال ترامب مخاطبًا نحو 12 مليون من متابعيه على تويتر، إن ماتشادو المولودة فى فنزويلا التى فازت بمسابقة ملكة جمال الكون فى 1996 "خدعت" حملة كلينتون، وكتب ترامب فى تغريدة "هل ساعدت هيلارى النصابة اليشا م. المقرفة (شاهدوا شريطها وتاريخها الجنسي) لتصبح مواطنة أمريكية حتى تستغلها فى المناظرة؟". وأضاف "واو، لقد تعرضت هيلارى للخداع والاستغلال من أسوأ ملكة جمال للكون. صورتها هيلاى على أنها "ملاك" من دون التحقق من ماضيها وهو أمر فظيع".

وقال فى تغريدة ثالثة "استخدام اليشا م فى المناظرة كنموذج للفضيلة يظهر أن هيلارى النصابة تعانى من سوء التقدير! فقد تمكنت محتالة من خداعها". وطبقًا لموقع "سوبس" الذى يتقصى الحقائق، فإن الشريط الجنسى الذى تحدث عنه ترامب هو من برنامج واقع تلفزيونى ظهرت فيه فى السرير مع مشارك آخر فى البرنامج.

 

كما ظهرت ماتشادو فى مجلة بلاى بوي، إلا أنه ثبت أن شريطًا إباحيًا انتشر فى السنوات الأخيرة وقيل إنه لملكة جمال الكون السابقة، ليس حقيقيًا. وتأتى هذه التغريدات بعد المناظرة الرئاسية بين هيلارى وترامب الاثنين حين هاجمت المرشحة الديموقراطية منافسها الجمهورى بسبب إهانته العلنية لماتشادو، معتبرة ذلك مثالًا على فظاظته فى تعامله مع النساء.

ففى نهاية المناظرة الرئاسية قالت كلينتون إن ترامب

كان يطلق على هذه الحسناء الفنزويلية "اسم ميس بيجى (خنزيرة) ثم أطلق عليها اسم ميس هاوسكيبينج (خادمة) لأنها من أصول أمريكية لاتينية".

ونشرت حملة كلينتون، الثلاثاء، على حسابها على تويتر، شريط فيديو تظهر فيه ماتشادو وهى تقول بالإسبانية إن ترامب "كانت يقول لى أننى قبيحة وسمينة كان أمرًا غاية فى الإذلال، لقد سبب لى معاناة كبيرة".

وتضمن الفيديو مقتطفًا من مقابلة أجريت يومها مع ترامب يقول فيها إن ماتشادو "كانت تزن 118 أو 117 رطلًا (53 كيلوغرامًا) وأصبح وزنها اليوم 160 أو 170 رطلًا (72,5 أو 77 كيلوغرامًا)، هى شخص يحب الطعام".

ومنذ بداية حملته الانتخابية يلقى ترامب صعوبة فى إقناع الناخبات بالتصويت له، وكانت كلينتون قالت عن ترامب أثناء المناظرة "هذا رجل وصف النساء بأنهن خنزيرات وكلبات وخرقاوات، وهو رجل سبق له أن قال إن الحمل ليس مناسبًا لأرباب العمل، وقال إن النساء لا يستحقن المساواة فى الراتب إلا إذا كان عملهن بنفس جودة عمل الرجال"، قبل أن تأتى على ذكر طريقة معاملته لملكة الجمال السابقة.