رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

17 حادث قطار في 300 يوم.. و"نقل النواب": "السكك الحديدية" تحتاج لتطوير

حادث قطار
حادث قطار

شهد مرفق السكة الحديد 17 حادث قطار في 300 يوم كان آخرها خروج قطار الركاب رقم 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد عن القضبان بمركز العياط، نتيجة تصادمه بحائط خرسانى، وأسفر الحادث عن مصرع 5 وإصابة ٢٢ بين الركاب، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة قطارات الصعيد.

وتكررت الحوادث ومنها انقلاب القطار رقم 993 المميز والقادم من أسوان إلى القاهرة، انقلب أمام قرية الشناوية، بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، بعد اصطدامه بمصد خرساني للتحويلة الاحتياطية بالسكة الحديد.

وضاعت المسئولية بين أخطاء سائقي القطارات، وتهالك خطوط السكك الحديدية، وتعددت أسباب حوادث القطارات وفى11 فبراير الماضى تعرض 70 مصابًا في انقلاب قطار قادم من أسوان إلى القاهرة.

ومن الحوادث انقلب القطار رقم 993 المميز والقادم من أسوان إلى القاهرة، أمام قرية الشناوية، بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، بعد اصطدامه بمصد خرساني للتحويلة الاحتياطية بالسكة الحديد، وأعلنت وزارة النقل أن السبب يرجع إلى دخول السائق إلى الخط الاحتياطي عن طريق التحويلة بسرعة 60 كيلومترًا في الساعة.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن عربة الجرار، وعربتين خلفها انقلبت نتيجة اصطدام القطار بحاجز إسمنتي.

10 فبراير.. توقف حركة قطارات الصعيد لاصطدام قطار بسيارة في المنيا

توقفت حركة قطارات الصعيد أكثر من ساعة، الأربعاء، إثر تصادم قطار بسيارة ملاكي عند مزلقان بمركز مغاغة .

وكان القطار رقم (1903) أسيوط ـ القاهرة، اصطدم بسيارة ملاكي، قام قائدها بالسير عكس الاتجاه بمزلقان الشيخ زياد قبلي مركز مغاغة والذي لا يوجد بها سلسلة لغلق المزلقان في الاتجاه المعاكس، وفوجئ ركاب السيارة بقدوم القطار وتركوا السيارة ولاذوا بالفرار. وأسفر الحادث عن تهشم

السيارة وواجهة جرار القطار وتوقفت حركة القطارات في الاتجاهين لمدة 4 ساعات، ثم استأنفت القطارات حركتها مرة أخرى.

31 يناير.. مصرع 7 في اصطدام قطار بسيارة نقل

في 31 يناير الماضي لقى 7 أشخاص مصرعهم في حادث تصادم قطار بسيارة نقل كانت محملة بركاب، صباح الأحد، بمنطقة العياط في جنوب الجيزة، كما أصيب آخرون.

وقع الحادث بسبب مرور سيارة نقل محملة بالعمال في طريقهم إلى الأراضي الزراعية على مزلقان منطقة العياط، في الوقت الذي تصادف فيه مرور قطار، بينما ترك عامل المزلقان البوابة مفتوحة، ما أسفر عن تحطم السيارة بالكامل وتم نقل جثث الضحايا والمصابين إلى. المستشفيات

واكدت لجنة النقل. والمواصلات. بمجلس النواب  والاعضاء ان  هيئة السكك الحديدية تحتاج إلى تحديث وتطوير كامل خلال الفترة المقبلة، بعد تعدد حوادث الأهمال والتراخى و أن عشرات المليارات من الجنيهات تم ضخها فى الهيئة خلال الفترة الماضية دون أن تبرز لها أية نتائج حقيقية، وعلى الحكومة أن تواجه المشكلة دون خوف، وبشفافية كاملة، وتضع خطة بعيدة المدى لإنهاء جميع مشكلات الخاصة بملف سكك الحديد".