عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حديقة الحيوان تتصدر اهتمامات المواطنين بـ100 ألف زائر

احتفالات في الأهرام
احتفالات في الأهرام

استقبل العديد من الحدائق والمتنزهات، صباح أمس الثلاثاء، آلاف المواطنين في ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، وسط حالة من البهجة خيمت على المواطنين.

وشهد محيط حديقة الأزهر، توافداً متوسطاً في الساعات الأولى من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك للاحتفال بالعيد وسط المساحات الخضراء، وممارسة العديد من الألعاب الترفيهية التي تجلب الفرحة إلى القلوب.

وكثف أمن الحديقة وجوده على الأبواب، وحرص علي تفتيش الزوار، وتنظيم عملية الدخول منعاً للتزاحم أمام مداخل الحديقة.

كما ألقت قوات الشرطة القبض على 4 من الشباب بحديقة الأزهر أثناء تحرشهم بعدد من الفتيات وتعرضت طالبة للإغماء.

وكثفت قوات الشرطة وجودها بالحديقة، وذلك لمنع التحرش وأي أعمال شغب أو عنف تتسبب في إفساد فرحة المواطنين.

ومن جانبه، قال محمد إبراهيم، المتحدث الإعلامي لحديقة الأزهر، إن أسعار التذاكر تشهد زيادة خلال أيام العيد والمناسبات، ويصل سعرها إلى 10 جنيهات للطفل، و20 جنيهاً للفرد البالغ.

وأكد أن تلك الزيادة طبيعية تزامناً مع فترة العيد ولا علاقة لها بزيادة الأسعار التي تشهدها البلاد، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الزائرين للحديقة خلال الـساعات الأولي من صباح أمس الثلاثاء تجاوز 3000 زائر.

وأعلنت إدارة حديقة الحيوان بالجيزة الطوارئ، ووضعت خطة لمواجهة الزحام الشديد، حيث لاقت إقبالاً كثيفاً من المواطنين، وذلك للاستمتاع بثاني أيام عيد الأضحى المبارك، على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة، وبلغ عدد الرواد مائة ألف مواطن.

وتزاحم المواطنون أمام شباك التذاكر، حاملين حقائب بها مأكولات ومشروبات لقضاء اليوم داخل الحديقة، وأقيمت عروض للسيرك القومي.

وافترش عدد كبير من الزوار أرض الحديقة، وتناولوا الإفطار، كما سادت حالة من الفرح والسرور الزوار داخل الحديقة وخاصة الأطفال الذين أقدموا على لعب كرة القدم، وأيضاً رسم الحنة السودانى والوشم على الوجوه.

«الصور التذكارية، التقاط السلفي، سقوط البالونات من أعلي البرج» هو المشهد الذي قام به المواطنون للتعبير عن مدى سعادتهم واحتفالهم

بعيد الأضحي في برج القاهرة بمنطقة الجزيرة بثاني أيام العيد.

وأقبل العديد من المواطنين، على البرج، وذلك للاستمتاع بالعيد، وسط أجواء تملؤها البهجة والسعادة والتقاط الصور التذكارية.

وكثفت قوات الشرطة من وجودها داخل وخارج البرج من خلال نشر عدد من الجنود، وذلك للتأمين ضد اندلاع أي أحداث شغب أو عنف تتسبب في إفساد فرحة المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

وفي منطقة قصر النيل توافدت أعداد من المواطنين في الساعات الأولى من صباح أمس، للاحتفال بالعيد.

وتجلت مظاهر احتفال البعض في الوقوف على كوبري قصر النيل للاستمتاع والتقاط بعض صور السيلفي بخلفية نيلية خلابة، والتسابق بالدراجات، وتناول الأطعمة والمشروبات المختلفة.

كما خلت المراكب النيلية من إقبال المواطنين، حيث منعت حرارة الشمس المرتفعة المواطنين من ركوب المراكب والتمتع بجو النيل الجميل.

ومن ناحية أخرى، شهدت السينمات الكائنة بمنطقة وسط البلد بالقاهرة إقبالاً متوسطاً، وهو ما أسفر عن صدمة لمنتجي الأفلام. ويلاحظ أن معظم أفراد جمهور تلك السينمات اليوم من صغار الشباب ممن لا تتجاوز أعمارهم السادسة عشرة أو الثامنة عشرة على الأكثر، وتعرض دور العرض أفلاماً جديدة بمناسبة العيد ويأتي منها فيلما «عشان خارجين» بطولة إيمي سمير غانم وحسن الرداد و«حملة فريزر» من بطولة شيكو وهشام ماجد.