رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فى "بلد السلطان".. "الجندى" بطل شعبى.. و"راتب" الحاكم بأمره

أبطال المسرحية
أبطال المسرحية

انضم الفنان أحمد راتب والفنان محمود الجندى لفريق مسرحية «بلد السلطان» التى تجرى بروفاتها على مسرح البالون استعداداً لعرضها في عيد الأضحى.

وقال المخرج محمد حسن إن الفنانين انضما للمسرحية بعد قراءة السيناريو وهى مسرحية كوميدية تتناول العديد من تفاصيل المجتمع المصرى فى إطار اجتماعى كوميدى، يجسد خلالها الفنان أحمد راتب دور السلطان ويجسد الفنان محمود الجندى دور البطل الشعبى الذى يحبه شعب المملكة ويقررون الثورة على السلطان الظالم.

الفنان أحمد راتب أكد أن موضوع المسرحية أثار إعجابه كثيراً خاصة أنها مسرحية مكتوبة بحرفية شديدة وهى ترصد واقعاً موجوداً فى الدول العربية كلها، مشيراً إلى أن العمل لا تدور أحداثه فى هذا العصر لكنه إسقاط على التاريخ المصرى والعربى، بينما عبر الفنان محمود الجندى عن سعادته بالمسرحية وقال إنه التعاون الثالث مع أحمد راتب مسرحياً بعد سلسلة من الأعمال الناجحة، وأشار إلى أنه اشتاق كثيراً للمسرح وموضوع «بلد السلطان» كان السبب لعودته من جديد، خاصة أن الشاعر جمال بخيت كتب مجموعة من الأغنيات المميزة التى ستلهب مشاعر القراء وتعيدنا إلى عصر التفاعل الجماهيرى على المسرح من جديد.

كما أبدى الشاعر جمال بخيت سعادته بموضوع المسرحية مشيراً إلى أنه كتب أغنيات المسرحية بعد أن قرأ السيناريو وكتب 6 أغنيات للمسرحية. وأضاف: سعيد بالعمل مع المخرج محمد حسن، وعبر عن إعجابه بأداء الممثلين وأن كل ممثل يجسد دوره على أكمل وجه.

تدور أحداث المسرحية حول الصراع السياسى: هل هى بلد السلطان أم بلد الشعب؟ فى إطار كوميدى استعراضى غنائى يقدم دراما جيدة ويتكاتف الشعب مع بعضه ويقومون بالثورة على السلطان مع الحطاب ويلتف الشعب حول البطل الشعبى.

المسرحية بطولة أحمد راتب ومحمود الجندى ومحمد حجاج وعبير الطوخى وعمر صقر وفلك نور ومالك العلى وأحمد حامد وحسن عبدالوهاب ووفاء سليمان ومحمد فتحى ومحمد الزغبى وكمال شحاتة ومحسن عبدالهادى ومحمد يحيى وجهاد طلعت وكريم حسنين.