عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الصحفيين» تتقدم ببلاغ للنيابة ضد المسئولين عن «فساد مشروع العلاج»

يحيى قلاش
يحيى قلاش

قرر يحيى قلاش نقيب الصحفيين تقديم بلاغ للنيابة العامة لسرعة التحقيق فى واقعة تورط بعض الصحفيين وأحد موظفى الادارة المالية فى مخالفات متعلقة بالمنظومة المالية لمشروع العلاج فى النقابة.

كما قرر المجلس عقب اجتماع طارئ مساء أمس الاول الأحد،  تشكيل لجنة تحقيق تضم خمسة من أعضاء مجلس النقابة وعددًا من الخبرات الفنية والقانونية، لجمع كل المستندات المتعلقة بالواقعة وحصر المتورطين فيها، لتقديم ملف كامل عنها إلى النيابة فى أسرع وقت ممكن.

وقال  «يحيى قلاش»، نقيب الصحفيين :لا تستر على فساد ومن أخطأ يأخذ عقابه. لافتًا إلى أنه سبق وأن أعلنت النقابة عن تشكيل لجنة لمراجعة كافة المستندات الخاصة بالمنظومة.

وأوضح أنه سيتم تجميع المستندات وتقديمها للنيابة العامة خلال 24 ساعة، مشيرا إلى أنه لا يمكن إحالة الواقعة للنيابة دون تجميع المستندات المتعلقة

بها.

وأوضح أن اللجنة تتكون من محمد شبانة أمين الصندوق، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة وكارم محمود وأسامة داوُد مقرر مشروع العلاج، بالإضافة إلى محسن باتع، محامٍ من خارج النقابة.

وكانت هيئة مكتب نقابة الصحفيين، قد قررت تشكيل لجنة برئاسة الزميلين جمال عبدالرحيم السكرتير العام، ومحمد شبانة أمين الصندوق، وعضوية عدد من العناصر القانونية والإدارية والمالية للتحقيق العاجل فى مجموعة من الوقائع والمخالفات المالية المنسوبة لمدير الحسابات بالنقابة، لما تشكله من خطورة فى حال صحتها فى حق كل من تثبت مسئوليته.