رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة مركبات "التوك توك" بالإكراه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن ضباط مباحث مديرية أمن القليوبية، من ضبط تشكيل تخصص فى سرقة مركبات التوك توك بالإكراه، وأمرت النيابة بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

 

كان اللواء مجدى عبدالعال، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا بالواقعة من اللواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية، حيث تبلغ لمركز قليوب من "حمدي. أ"، 15 عامًا، سائق توك توك ومقيم بهتيم، دائرة قسم ثاني شبرا الخيمة، أنه حال عمله على التوك توك خاصته، استقل معه أحد الأشخاص بحجة توصيله لمنطقة سوارس، دائرة المركز، وأثناء سيرهم بالطريق طلب منه ذلك الشخص التوقف، ففوجئ بشخص آخر في انتظارهم وقام الأول بتهديده بسلاح ناري فرد خرطوش كان بحوزته لإرغامه على التخلي على مركبة التوك توك، وحال مقاومته قام الأول بإحداث إصابته بعيار ناري بالقدم اليمنى وفرا هاربين من دون الاستيلاء على مركبة التوك توك.

 

على الفور انتقل ضباط مباحث المركز، وبمناقشة المجني عليه وفحص منطقة الحادث، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الحادث كل من "راضي. ع" وشهرته "محمد التمساح"، 34

عامًا، عاطل، ومقيم شارع جمال عبدالناصر – منطي دائرة المركز و"معتز. ع"، 20 عامًا، عاطل، ومقيم ذات الناحية.

 

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمين بأكمنة أعدت لذلك، وبحوزتهما السلاح المستخدم في الواقعة وهو عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة من ذات العيار، وبمواجهتهما إعترفا بارتكابهما الواقعة.

 

جارٍ تطوير مناقشة المتهمين للوقوف على حجم نشاطهما الإجرامي، تحرر عن ذلك المحضر، رقم 16883 جنح مركز قليوب لسنة 2016م، بالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات ويراعى التجديد لهما في الميعاد القانوني، وارسال حرز السلاح النارى والذخيرة للمعمل الجنائى، لفحصه وبيان عما اذا كان السلاح النارى صالحًا للاستخدام من عدمه.