رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. عضو بالصيادلة: غلق مصنع ينتج 60% من المحاليل الطبية بمصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد عصام عبدالحميد، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن هناك مصنعًا ينتج 60% من المحاليل فى مصر، قام بتوريد 5 آلاف زجاجة إلى مستشفى، وتم غلقه بعد وفاة اثنين من المرضى.

وأضاف عضو مجلس نقابة الصيادلة - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا"، المذاع على فضائية "المحور"، إنه لا يوجد ما يثبت حتى الآن أن وفاة المريضين بسبب المحاليل، مشيرا إلى أن المصنع ورد 5 آلاف زجاجة  للمستشفى وإذا كان هناك أى مشكلة بالمحاليل لتوفى الآلاف من المرضى وليس اثنان فقط.

وأوضح أن وزارة الصحة وضعت تعديلات على بعض الأوضاع بالمصنع الخاصة بالأمن الصناعى، منوها ألى أن هناك لجنة تشكلت من مجلس نقابة الصيادلة قامت بمعاينة المصنع، ووجدت أنه نفذ تعليمات وزارة الصحة، وتم عرض التقرير على وزير الصحة وأعطانا وعدًا بفتح المصنع فى شهر  أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن المصنع لا يهمنا، ولكن

يهمنا أن يتم توافر المحاليل بالأسواق، مشيرا إلى أنه من المخزى جدًا أن تستورد مصر "مياهًا بملح وسكر" من الخارج بعد 35 عامًا من الخبرة بصناعة الأدوية.

وتابع عبدالحميد، أن هناك مشكلات كبيرة بالمستشفيات والصيدليات الأهلية، منوهًا إلى أن 90% من المرضى لا يطلبون الخدمات الصحية من المستشفيات، ويذهبون مباشرةً إلى الصيدليات والعيادات الخاصة.

ونوه إلى وجود 7 مصانع لإنتاج المحاليل لا تستطيع أن تكفى إنتاج مصر من المحاليل، لافتًا إلى أن سعر كرتون المحاليل فى السوق السوداء بلغ 250 جنيهًا، فى حين أن سعرها 100 جنيها فقط.

شاهد الفيديو........