رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حريق هائل بمستشفى خاص في الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أنقذ القدر مرضى مستشفى العوضى بمنطقة البيطاش بغرب الإسكندرية من الموت المحقق إثر اندلاع النيران بجهاز الإشعة بالطابق الثانى، ما اسفر عن حدوث حالة من الذعر والفزع بين المرض والهرج والمرج أثناء محاولة المرضى الهروب خوفًا من الاحتراق .
كان اللواء عاد التونسى مدير الأمن قد تلقى إخطارا من العميد هشام سليم رئيس المباحث الجنائية يفيد تبلغ لقسم شرطة الدخيلة بنشوب حريق بمستشفى العوضى الكائنة بمنطقة البيطاش.
انتقل ضباط القسم وضباط وقوات من إدارة الحماية المدنية وتم السيطرة على النيران وإخمادها ، بالفحص تبين نشوب حريق بجهاز تحميض الأشعة داخل غرفة الأشعة بالطابق الثانى بالمستشفى مما أدى لاحتراق الجهاز "دون حدوث إصابات" مما أسفر عن حدوث

تلفيات فادحة، وانتقل على الفور فريق من نيابة غرب الإسكندرية برئاسة المستشار محمد نوار رئيس النيابة للمستشفى لمعاينة الحادث.
وبسؤال المدعوة "صفاء عبد هـ" (47 عامًا، مشرفة تمريض بالمستشفى) أيدت ما جاء بالفحص وعللت سبب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي بالأسلاك الموصلة للجهاز، تم إخطار الأدلة الجنائية كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة  . أمر رئيس النيابة بسرعة تقرير الأدلة الجنائية بشأن الواقعة وسرعة تحريات المباحث وسؤال مسئولي المستشفى.