رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 رصاصات أسكتت "الأخرس".. والمتهم بين "ضابط" و"مسجل" و"أعرابي"

محمد الأخرس مدير
محمد الأخرس مدير نيابة الظاهر

برصاصات من سلاح ناري، انتهت حياة محمد الأخرس، مدير نيابة الظاهر، مساء الأربعاء الماضي في منطقة التجمع الخامس، والقاتل حتى الآن مجهول، أصابع الاتهام تطال الكثير والكثير.

بعد مقتله انتقل اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، إلى مكان الحادث ووجه بتشكيل فريق بحث بقيادة اللواء عبدالعزيز خضر مدير مباحث العاصمة لسرعة تحديد الجناة وضبطهم.

فى الوقت الذى انتقل فيه فريق من النيابة العامة لمكان البلاغ وتم نقل وكيل النيابة والضابط المصاب إلى مستشفى شهير بشارع التسعين لإسعافهما، إلا أن وكيل النيابة لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته بطلقات نارية بالبطن، في المستشفى الجوي، وكان النقيب محمد راضى الذي رافقه فى حالة خطرة ويخضع لعملية حاليًا، المجرمون القتلة نقلوا الشهيد ونقيب الشرطة بعد ساعتين للمستشفى الجوى التخصصى ليزورا التقارير الطبية".

ونعود مرة أخرى للمتهمين في القضية حتى الآن كما أكد بعض المصادرالأمنية والقضائية.

المتهم الأول .. الأعراب

حيث كشفت مصادر أمنية أنه وقعت مشاجرة بين وكيل نيابة وبصحبته ضابط شرطة وآخرين وبين مجموعة من الأعراب، للخلاف على قطعة أرض بالقاهرة الجديدة.

وتبين من التحريات أن الأعراب كانوا مسلحين بأسلحة آلية وبنادق خرطوش بعد العثور على عدد من فوارغ الطلقات فى مكان الواقعة، وانتقل فريق من النيابة العامة ورجال المباحث إلى المستشفى فى محاولة لسؤال الضابط المصاب وسؤال شهود العيان على الواقعة، حيث تم ضبط عدد من المشتبه بهم وجار استجوابهم.

وهناك رواية أخرى أن المشاجرة كانت على فيلا تحت الإنشاء بشارع التسعين بالقاهرة الجديدة، مملوكة لخال المجنى عليه وكيل النيابة، تستولى

عليها مجموعة من الأعراب، قبل أن يصطحب وكيل النيابة ضابط شرطة صديقا له يدعى النقيب محمد راضى، إلى محل الفيلا، وهناك لقى وكيل النيابة مصرعه، بعد إطلاق النيران عليه، بينما أصيب ضابط الشرطة وتم نقله لمستشفى القوات الجوية بالقاهرة الجديدة، ويرقد الآن فى حالة حرجة.

 المتهم الثاني .. مسجلون خطر

كشفت بعض المصادر أن مدير نيابة الظاهر قتل في التجمع الخامس، على أيدي مسجلي خطر، بسبب خلاف على بعض العقارات، وأضافت المصادر أن الحادث جنائي وليس إرهابيا.

المتهم الثالث .. ضابط

حيث ادعى أحمد يحيى شقيق محمد يحيى الأخرس مدير نيابة الظاهر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن شقيقة تم قتله بواسطة ضابط.

أسرة الأخرس .. تلتزم الصمت

أكد شقيق وكيل نيابة الظاهر، أن أسرته سوف تصدر بيانا خلال الساعات المقبلة لتوضيح التفاصيل حول مقتل شقيقه فى القاهرة الجديدة، وتوضيح كل التفاصيل حول الحادث.

وأثناء زيارة عدد من الصحفيين عزاء مدير النيابة، أثرت الأسرة الصمت، ولم تدلِ بأي معلومات حول الواقعة.