عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محجوب: اتحاد الأثقال أوفى بما وعد به

محمود محجوب
محمود محجوب

أكد محمود محجوب، رئيس اتحاد رفع الاثقال، أن ما حققته بعثة رفع الأثقال في ريو دي جانيرو لم يأتِ مصادفة وكان وراءه تخطيط وإعداد وجهد كبير من خلال الاتحاد، وكذلك جهاز الرياضة العسكرى برئاسة اللواء مجدى اللوزى.

وقال محجوب إنه كان على ثقة كبيرة فى إحراز 3 ميداليات لرفع الأثقال، ولكن الإصابة حرمت شيماء هريدى من إحراز الميدالية الثالثة.

وأشار محجوب إلى أنه على رغم الدعم المالى الضعيف الذى كان يحصل عليه اتحاد رفع الأثقال خلال إعداده للدورة الأولمبية الذى لا يتناسب مع أعداد اللاعبين الدوليين فى مختلف العالم، إلا أننا أثبتنا أن فراعنة مصر قادرون على تحقيق الإنجازات على المستوى الأولمبى، وقال إن الميدالية الأولمبية التى حصلت عليها عبير عبدالرحمن فى أولمبياد لندن، التى أعلن عنها قبل بداية الدورة الأولمبية بريو دى جانيرو كانت حافزًا قويًا للاعبى ولاعبات رفع الأثقال.

وقال إن بطلنا محمد إيهاب قد استحق الميدالية البرونزية عن جدارة واستحقاق بعد مشوار كبير من الإعداد للدورة الاولمبية، فقد حقق برونزيتين فى بطولة العالم وأصبح مؤهلا لهذا الانجاز وقد تم اعداده لكى يكون على منصة التتويج وهو ما تحقق بالفعل.

وطالب محجوب المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بالحفاظ على اللاعبين الحاملين للميداليات البرونزية

من أجل مواصلة إعدادهم الكامل للدورة الاولمبية القادمة بطوكيو.

وعلى الجانب الآخر، أكد اللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة العسكرى أن التخطيط الجيد ما بين الجهاز العسكرى واتحاد رفع الاثقال وراء الانجاز الكبير الذى تحقق لمصر أولا وللقوات المسلحة، ثانيا، مشيرا إلى أن القوات المسلحة كانت تسعى من خلال دعمهم الكامل للرياضة المصرية لوضع اسم مصر عاليا فى جميع المحافل الرياضية خاصة الاولمبية. وبالفعل نجحت القوات المسلحة فى تحقيق ثلاث ميداليات، اثنتان فى رفع الاثقال والثالثة فى التايكوندو وكنا نسعى لإحراز ميدالية اخرى فى الملاكمة للاعب حسام بكر، ولكن الثقة الزائدة لدى اللاعب اضاعت الميدالية البرونزية فى ريو دى جانيرو، ونسعى الى تكملة المشوار فى الدورة الأولمبية المقبلة بطوكيو من خلال الإعداد الجيد والتركيز على بعض الألعاب التى ستمنحنا ميداليات فى الأولمبياد المقبل.