عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. سكان "الكوكاكولا" ينظمون وقفة احتجاجية أمام محافظة الإسماعيلية

سكان عمارات الكوكاكولا
سكان عمارات الكوكاكولا بالإسماعيلية

نظم سكان عمارات الكوكاكولا بالإسماعيلية، اليوم الأحد، وقفة أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على ما وصفوه بـ"نقض محافظ الإسماعيلية ياسين طاهر عقود تسليم وحداتهم السكنية لـ12 أسرة بعد 3 أعوام من إجبارهم على إخلاء مساكنهم".

وردد المحتجون هتافات "الصحافة فين ..الحرامية هم " و"يا ريس الحقنا ياسين بيشردنا" في إشارة لمديرة الشئون القانونية بالمحافظة.

وأكد المحتجون أن المحافظة تلاعبت بهم ونقضت الاتفاق بينهم والذي يقتضي بتخصيص وحدات سكنية بديلة لهم بدون مقابل عوضا عن شققهم السكنية التي أجبروا على إخلائها في أواخر 2013.

وقال محمد شعبان أحد المحتجين، "بعد ثلاثة سنوات من التشريد مع أسرنا وتحملنا أعباء إيجار مساكن تجاوز ال 1000 جنيه شهرياً فوجئنا أن المحافظة تطالبنا بتحرير عقود "حق إنتفاع " بأبراج سكنية تم إنشاءها على أنقاض العمارات القديمة وتطالبنا بتسديد رسوم جديدة وتحرير عقود تضيع من حقنا في تملك شققنا .

وأكدت إحدى المتضررات "ان محافظ الإسماعيلية الحالي ياسين طاهر يتعامل مع السكان بكبر وعجرفة ويرفض الإستماع لنا ولمشكلتنا ويضرب

عرض الحائط بالعقد المبرم بينا وبين المحافظ السابق اللواء أحمد القصاص".

وتعود أزمة عمارات الكوكاكولا منذ عام 2013 عندما صدر قرار بإزالة 6 من عمارات الكوكاكولا بالإسماعيلية وهي وحدات سكنية تمليك بالتقسيط على 30 عام من تعاونيات الإسكان والبناء وبنيت تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق بالإسماعيلية.

وأجبرت المحافظة السكان على إخلاء العمارات بدعوى ان العمارات أيلة للسقوط وقامت المحافظة وقتها بقطع خدمات الكهرباء والغاز والمياه عن السكان لإجبارهم على الإخلاء.

وتعهدت المحافظة حينها ببناء أبراج سكنية في موقع العمارات الأيلة للسقوط ومنح أصحاب الشقق وحدات سكنية بديلة في الأبراج الجديدة  على حسب المساحة في موعد غايته عام من تاريخ إخلاءهم الوحدات السكنية .