رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو ـ مصطفى بكري يشتبك مع متحدث "التموين" على الهواء

مصطفى بكري ووزير
مصطفى بكري ووزير التموين

اشتبك محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، لفظيا مع النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على الهواء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة".

وقال "دياب" إن كشف النائب مصطفى بكري عن مقر إقامة ورقم غرفة الوزير الدكتور خالد حنفي، يعرض حياته للخطر، مشيرا إلى أن المبالغ الذى أعلنها "بكري" مبالغ فيها.

وأوضح "دياب" أن الوزير  يعيش في غرفة وليس جناح نظرًا لأنه من سكان محافظة الإسكندرية وليس القاهرة، مشيرا إلى انه كان مقيم في هذا الفندق قبل توليه الوزارة، فضلا على أن الحكومة لا توفر سكن للوزراء المغتربين، مؤكدا أن الوزير السابق رشيد محمد رشيد كان يقيم في نفس الفندق ولم يتحدث أحد.

 

وتابع: "سكن الوزير في فندق لمدة طويلة يجعل تكلفة الإقامة قليلة".

 

من جانبه رد "بكري" قائلا إنه لم يتهم وزير التموين بتحميل الحكومة أو الوزارة تكاليف إقامته التي استمرت 31 شهرًا في فندق سميراميس، لكنه

قال إن وزير التموين الذي يتحمل تلك التكاليف هل دخله يسمح له بأن يتحمل تلك النفقات التي تصل للملايين، متسائلا: "هل إقرار الذمة المالية الذي قدمه الوزير قبل توليه الوزارة هل يوجد به ما يوضح أن ممتلكاته تتيح له أن ينفق بهذا الشكل؟".

 

وأشار "بكري" إلى أنه عندما أفصح عن رقم غرفة الوزير لم يكن بهدف أن يعرض حياة الوزير للخطر، ولكن لتأكيد المعلومات التي وردت إليه، معبرًا عن تمسكه بأن يفصح الوزير عن كيفية إنفاقه ومن أين يدفع تكلفة إقامته؟.

وطالب "بكري" الوزير  بكشف تقرير الذمة المالية له قبل وبعد توليه الوزارة.

شاهد الفيديو: