عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء يثير غضب الجماعة الصحفية

بوابة الوفد الإلكترونية

أثار لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ورؤساء تحرير الصحف، يوم الخميس الماضي، غضب الجماعة الصحفية، بسبب إهمال مشكلات الصحفيين من ديون، وتراجع أداء الصحافة، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، وقانون الصحافة الموحد، وأزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية.

وتحدث رئيس الوزراء عن قضايا صندوق النقد الدولى، وارتفاع الأسعار، وزيادة تذكرة المترو، وارتفاع سعر الدولار، من دون النظر إلى المشكلات التي تواجه الصحفي خلال الفترة الأخيرة.

أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن لقاء إسماعيل ورؤساء تحرير الصحف لا يجدى ولا يقدم فى الأمر شيئًا، مشيرا إلى أن نتيجة اللقاء كانت معروفة مسبقًا.

وأوضح قلاش أن هناك قضايا متعلقة بالجماعة الصحفية فى غاية الأهمية لا تقل أهميتها عما تحدثوا عنه، فكان يجب مناقشتها ووضعها فى أولويات اللقاء.

وقال صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، إن لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع رؤساء تحريرالصحف دار اللقاء حول  مناقشة القضايا الراهنة، سواء الاقتصادية أو السياسية.

وأوضح عيسى أن المجلس الأعلى

للصحافة لم يتلق دعوة بخصوص هذا اللقاء، مشيرًا إلى أن اللقاء خاص بعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والحزبية، وليس من الضرورى أن يناقش رئيس الوزراء مشاكل الصحف.

وذكر محسن هاشم، رئيس تحرير إحدى الصحف الحزبية المتوقفة، أن تجاهل رئيس الوزراء لمشاكل الصحف والصحفيين والقضايا المتعلقة بهم يعد إهانة للصحفيين، قائلًا: "كان من باب أولى أن يناقش البيت الصحفى أولًا وانتقد هاشم اللقاء".

كان التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من رؤساء تحرير الصحف والكتّاب، من مؤسسات: "والأهرام، والأخبار، والوفد، والمصرى اليوم، والوطن"، لشرح عدد من الملفات والقضايا الراهنة، وجهود الحكومة فى عدد من الملفات.