رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصحفيين" توقف موظف الإدارة المالية بالنقابة عن العمل

يحيى قلاش
يحيى قلاش

أوضح أسامة داوود عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن كشف الفساد شيء واجب على الجميع وإيجابى وأن مجلس النقابة ليس لديه ما يتستر عليه، حيث قرر المجلس برئاسة يحيى قلاش نقيب الصحفيين التحقيق ووقف الموظف التابع لأمانة الصندوق.

وأكد  "داوود" أن ما نشر على بعض المواقع الإلكترونية كاذب لأنه ليس لمشروع العلاج جهاز مالى خاص به، وأن المخالفات التى أشار إليها فى بعض المواقع الإخبارية ارتكبت من أحد موظفى الإدارة المالية بالنقابة والتى تتبع أمانة الصندوق.

وأفاد "داوود" بأنه حسبما جاء بالمستندات التى قدمها السكرتير العام وأمين الصندوق والتى مازالت قيد التحقيق وتم إيقاف الموظف عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات وأن كل الإجراءات الحسابية لمشروع العلاج تقوم بها الإدارة المالية التابعة لأمين الصندوق.

وأوضح أن مشروع العلاج يتم تسجيل المطالبات على صفحات الأعضاء المشتركين والجهات المتعاقدة معها وتقوم الإدارة المالية بالإعداد لمراجعتها والتأكد من مطابقتها لأسعار الجهات المتعاقدة معها.

والزملاء الذين يتلقون العلاج فى حالات الطوارئ يتم مراجعة مستنداتهم من جانب الإدارة المالية والتى ترسلها للجهات الإدارية بمشروع العلاج.

كان محمد شبانة أمين صندوق  نقابة الصحفيين، قد كشف فسادا كبيرا بالمنظومة المالية لمشروع علاج الصحفيين موثقا بمستندات، حيث طلب أمين الصندوق اجتماعا عاجلا لهيئة المكتب، وأوضح خلاله لأعضاء المجلس أن هناك أموالا كثيرة يتم اختلاسها وأن ذلك تكشف له منذ أشهر وظل يتابع الأمر حتى تأكد بالمستندات تورط موظفين فى الأمر وأن هذه الاختلاسات تتم منذ سنوات بشكل محكم، قرر إيقاف المتورطين وتحويلهم للتحقيق لكشف الأمر كاملا قبل تحويل القضية للنيابة العامة ونيابة الأموال العامة.