رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة ترفع 4000 طن قمامة في مبادرة "حلوة يا بلدي"

بوابة الوفد الإلكترونية

تواصل أجهزة محافظة الجيزة العمل في مبادرة "حلوة يا بلدي"، حيث تم اختيار حى بولاق الدكرور ومركز ومدينة أوسيم للمشاركة فى الحملة وتنفيذ حملة نظافة شاملة بهما.
وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن إجمالى ما تم رفعه من مخلفات وقمامة ومخلفات مبانٍ منذ بداية الحملة الاثنين الماضى أكثر من 4000 طن بشوارع ترعة عبدالعال 1 والعشرين والملكة وطريق كفرطهرمس والمساكن ومشرفة بنطاق حى بولاق الدكرور .
وفى أوسيم تم استهداف مناطق بشتيل والمسابك وشارع المدينة المنورة والثورة ومحمد مبروك وشارك مسجد عبدالرحمن وذلك بمشاركة كاملة من معدات وسيارات وعمال هيئة النظافة ومدينة أوسيم .
وأضاف المحافظ أن الحملة لاتقتصر فقط على النظافة بل تمتد إلى إزالة كل أنواع الإشغالات والتعديات والأكشاك المخالفة والإعلانات والمحلات التجارية التى تعتدى على الشارع لافتاً أن الحملة تستمر لمدة 25 يوم تنتهى فى 10 سبتمبر المقبل .
وأكد الدالى أن المحافظة فى طريقها لفتح محور مرورى جديد يربط شارع الملك

فيصل بالطريق الدائرى لمسافة 4كم وتخفيف العبء عن شارعى الهرم وفيصل والمحور الجديد يقام على شارع ترعة عبدالعال 1 الذى كان يشتهر بكثرة الإشغالات والأكشاك المخالفة والمبانى المقامة فى الجزيرة الوسطى والمقاهى والجراجات حيث نجحت أجهزة المحافظة فى إزالة كافة هذه الإشغالات بدءا من الاثنين الماضى تمهيداً لإقامة المحور الجديد .
وأكد الدالى أن الحملة يشارك فيها شباب المدارس والجامعات ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية وعدد من المتطوعين .
وأضاف عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أن الهيئة دفعت منذ بدء المبادرة بــ 47 سيارة ومعدة و7 لوادر و14 مكبسا و370 عامل نظافة و45 عامل حدائق و200شاب وفتاة.