رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 منافسات صعبة للمصريين في ريو 2016

حسن عبدالجواد
حسن عبدالجواد

وصل قطار دورة الألعاب الأولمبية إلى محطاتها الأخيرة، حيث تنطلق اليوم الخميس، منافسات اليوم الثالث عشر بالدورة، والتي تبدأ في تمام الثانية عشرة والنصف صباحًا من خلال منافسات الجولة قبل النهائية في الجولف، وتستمر منافسات اليوم حتى يختتم بمنافسات ألعاب القوى أم الألعاب والتي تبدأ في الحادية عشرة والنصف مساء.

ويترقب عشاق الرياضة العالمية على مدار اليوم منافسات شرسة في أكثر من 100 منافسة في كرة الماء والمصارعة والتايكوندو وألعاب القوى ورفع الأثقال وكرة السلة والسباحة التوقيعية والهوكي والترايثلون وكرة الريشة وقوارب الكانو.

وتواصل البعثة المصرية المنافسات في رحلة البحث عن الميدالية الثالثة، من خلال منافسات اليوم، حيث يخوض لاعبو الفراعنة 3 منافسات في رياضات: ألعاب القوى (رمي المطرقة) والمصارعة والغطس.

ويخوض حسن عبد الجواد، لاعب منتخب ألعاب القوى، التصفية الأولى في منافسات الرجال لرمي المطرقة، والتي تنطلق في تمام الثانية والنصف ظهرًا، ويحاول عبدالجواد تحقيق رقم جديد له لتجاوز الدور التمهيدي والتأهل إلى التصفية  النهائية والتي ستقام في نفس اليوم.

وفي المصارعة تبدأ إيناس خورشيد، لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة، رحلة البحث عن تذكرة التأهل إلى الدور الـ32، حيث تخوض في الثالثة عصرًا منافسة صعبة في وزن 69 كجم، بعدما أوقعتها القرعة في مواجهات صعبة.

وتسعى إيناس لتحقيق إنجاز للمصارعة في ظل الخروج المغري لجميع لاعبي منتخب المصارعة من الأدوار التمهيدية، في إخفاق كبير لاتحاد المصارعة

الذي كان يعول عليه المصريون تكرار إنجاز البطل كرم جابر.

وتختتم مها عبد السلام، لاعبة المنتخب الوطني للغطس، مشاركات البعثة المصرية هذا اليوم عندما تخوض في تمام الثامنة مساء، الدور التمهيدي من منافسات الغطس 10 أمتار منصة ثابتة، في مواجهة صعبة أمام أبطال اللعبة على رأسهم البرازيلي إنجريد دي أوليفيرا والبريطانية تونيا كوتش والأمريكية جيسيكا باروتو والأسترالية ميليسيا وو واليابانية مينامي إيتاهاشي.

وقالت مها، إنها لا تعد بتحقيق ميدالية أولمبية في المنافسات الحالية، لكنها ستنافس قدر الإمكان على تحقيق مركز متقدم في ريو دي جانيرو، واضعة نصب عينيها اكتساب خبرة كبيرة لخوض المنافسات المقبلة بشكل أفضل خاصة أن عمرها مازال صغيرًا قائلة: «لا يمكن أن نضع لاعبة صينية يتم تأهيلها منذ سنوات لتحقيق ميدالية في منافسة مع لاعبة أخرى يتم تأهيلها في بضعة شهور حتى ولو كانت الجرعات مكثفة.. لكني سأحاول وأبذل أقصى جهدي لتشريف المصريين».