رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبناء المحروسة..تاهوا فى البرازيل

اسلام الشهابى
اسلام الشهابى

رغم مرور أيام قليلة على انطلاق أولمبياد البرازيل، إلا أن نتائج بعثة الفراعنة جاءت مخيبة للآمال، وأصابت الجماهير المصرية بالإحباط، بسبب الخسائر المستمرة وخروج اللاعبين المصريين من الأدوار التمهيدية.. وعرف الحزن طريقه إلى البعثة المصرية بعد خروج عدد كبير من اللاعبين الذين كانت أسماؤهم مرشحة للحصول على ميدالية أولمبية..

لم تتمكن بعثة منتخب الفراعنة من حصد أكثر من ميداليتين فقط لا غير من بين ميداليات منافسات «ريو دى جانيرو».. حيث تفقد مصر يوما بعد يوم المنافسة على البطولات وحصد الميداليات إثر خسارة أكثر من لعبة من الألعاب الاولمبية..

ولعل آخرها، حسام بكر فى منافسات الملاكمة وزن 75 كجم والذى فشل فى التأهل لدور نصف النهائى وضمان ميدالية جديدة للبعثة المصرية فى الأولمبياد، وذلك بعدما خسر من بطل المكسيك بفارق نقطة واحدة فى المجموع النهائى 28/27 وذلك على الرغم من تصريح «بكر» قبل المباراة، حيث قال إنه سيقاتل من أجل الميدالية الأولمبية بعد أن نجح فى دور الـ32 والـ16 بالبرازيل.

وقد توعد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المقصرين من البعثة المصرية التى تشارك فى الدورة الأولمبية الصيفية الحالية، مؤكدًا ان الوزارة لم تبخل على أى لاعب بل قامت بصرف مبالغ طائلة تصل إلى 140 مليون جنيه فى ظل الأزمة المالية التى تعانى منها البلاد.

وقال خالد عبدالعزيز ان الدولة المصرية قدمت الكثير للبعثة وقامت الوزارة بحل مشاكل اللاعبين قبل المشاركة فى الدورة، مؤكدًا أنه لا يوجد سبب لاخفاق اللاعبين المستمر والخروج المهين لأعضاء البعثة، مشيرًا إلى انه ينتظر تقرير رئيس البعثة النهائى فور وصولهم إلى مصر.

وفى الوقت نفسه، أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته البالغة للانجاز الذى

حققه ثنائى رفع الأثقال سارة سمير ومحمد إيهاب، مشيرًا إلى ان المكافآت تنتظر أصحاب الميداليات بينما سيتم فتح حساب عسير للفاشلين.

وأشاد وزير الرياضة بالبطلة سارة سمير والذى وصفها بانها تسير على النهج الصحيح نظرًا لما قدمته من انجاز رغم صغر سنها، متوقعا ان تستمر اللاعبة فى تحقيق مزيد من النجاح خلال الدورتين القادمتين، موضحًا انه سيسعى لإعادة المشروع الأولمبى تحت إشراف الوزارة وستكون هناك لجنة رياضية على أعلى مستوى لمتابعة المشروع الذى سيقوم بصناعة اللاعب الأولمبى على أكمل وجه.

على الجانب الآخر، استغل «عبدالعزيز» وجوده فى البرازيل لمؤازرة البعثة المصرية وقام بعرض قانون الرياضة الجديد على توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، وعرض عليه الرؤية التى طرحتها الدولة المصرية والاقتراحات التى دشنها أعضاء مجلس النواب المصرى، من أجل الموافقة عليها وعدم الاعتراض بحجة ان القانون يحتوى على بنود تخالف الميثاق الأولمبى.. وقد شهد هذا اللقاء تواجد الدكتور حسن مصطفى رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير مشاكل الرياضة المصرية.

الجدير بالذكر، أن مشروع قانون الرياضة الجديد سوف يتم إقراره من مجلس النواب المصرى فى شهر نوفمبر المقبل.