عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تعليم الفيوم يبحث استعدادات اللقاء المهني للأخصائيين الاجتماعيين

الدكتور السيد بسيوني
الدكتور "السيد بسيوني"

استقبل الدكتور "السيد بسيوني"، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، قيادات الاتحادات الطلابية بوزارة التربية والتعليم؛ لعقد اللقاء المهنى للأخصائيين الاجتماعيين بديوان المديرية – قاعة المسرح، الذى حضره كل من "أحمد موسى رمضان"، رائد عام اتحاد طلاب مصر، و"يسري العربي" رئيس الاتحادات الطلابية بالوزارة، وبحضور "ياسر عمر" وكيل المديرية و"نادية حميدو" مسئولة الاتحادات الطلابية بالمديرية والأخصائي الاجتماعى بكل مدرسة من مدارس محافظة الفيوم.
أكد "بسيوني" أن الدور الرئيسي والأساسي من وجود الأخصائي الاجتماعي في المدرسة هو مساعدة الطلاب على حل مشاكلهم والتغلب عليها وتنمية المواهب والقدرات ومحاولة صقلها وإشباع احتياجات الطلبة لتجنب تكرار المشكلات وانتشارها في المدرسة، لافتًا إلى أن الهدف الأساسي من وراء هذا هو العمل هو مساعدة التلاميذ على القيام بأدوارهم الاجتماعية بطريقة طبيعية وسليمة، ومساعدة المدرسة على تحقيق رسالتها في تربية وتعليم التلاميذ وإعدادهم للمستقبل.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن الأخصائي الاجتماعي يتعامل مع مشكلات عدة تتسبب فى إحداث خلل في الدور الاجتماعي الذي يجب أن يؤديه الطالب، وهذه المشكلات تنتج عن عدم إشباع احتياجات هؤلاء الطلاب والتي تتمثل في الاحتياجات.

وتابع "لكي يستطيع الأخصائي الاجتماعي أن يقوم بدوره في

مساعدة الطالب فى التغلب على مشكلاته، لابد أن يحدد بوضوح العوامل التي تتسبب في عدم إشباع بعض احتياجات التلميذ، أو كل احتياجاته بما يعمل على خلق المشكلات والصعوبات التي يعاني منها التلميذ".
وفى كلمته أكد "أحمد موسى رمضان" رائد عام اتحاد مصر أن حب مصر والعمل على نهضة مصر يأتى من خلال أن المعلم أو الأخصائي الاجتماعي جهده ويخلص فى عمله، مشيرا إلى ان هناك برامج تدريبية للاتحادات الطلابية مثل برنامج إعداد قادة من الصف الثالث الإعدادي.
وفى نهاية اللقاء قام "أحمد موسى" بتكريم  الدكتور "السيد بسيوني" وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، تقديرًا لدوره وجهوده فى الاتحادات الطلابية على مستوى الجمهورية وتصنيف مديرية التربية والتعليم بالفيوم ضمن المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى الاتحادات الطلابية.