رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. قوافل الإصحاح البيئي تصل قرية كبريت

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت، اليوم الاثنين، ثانى قوافل الإصحاح البيئى الصيفية بجامعة قناة السويس لتنفيذ برنامجها الأسبوعى التى زارت خلاله قرية كبريت قدمت خلالها خدماتها للأهالى بالكشف وتقديم العلاج والأدوية لأكثر من ٣٣٦حالة بالمجان و١٦٩ حالة فى الطب البيطري.
تأتى هذه القوافل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة.
أوضح الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة أن ما تقدمه الجامعة من خدمات للمجتمع هو واجب علينا تجاه أهالينا البسطاء نقوم به ونحن فى غاية السعادة.
وأضاف رئيس الجامعة أن قوافل الإصحاح البيئى للجامعة تضم مجموعة من المتخصصين وأصحاب الخبرة في مجالات الطب البشرى والطب البيطري وطب الأسنان والزراعة والتمريض والصيدلة.
وأشار الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن قوافل الإصحاح البيئى الصيفية بالجامعة تحرص على تقديم الخدمات لأهاليها في إقليم القناة وسيناء حيث كانت القافلة الأولى بمحافظة الإسماعيليه والثانية بمحافظة السويس والأسبوع القادم بجنوب سيناء.
وأوضح أن جميع الخدمات التى تقدمها القافلة سواء بإجراء الكشف او تقديم العلاج والأدوية للأهالى بالمجان كما تحول من تستدعى حالته الصحية إلى المستشفى الجامعى لاستكمال العلاج والفحوصات.
ومن جانبه، قال عمرو كشك مديرعام مشروعات البيئة إن قافلة قرية كبريت قامت بالكشف عن أكثر من ٣٣٦حالة هى ٥٥ للأطفال و ٤٤ للعظام و٤ للجراحة و ٥٠ للباطنة و ٤٥ لطب الأسرة و ١٧ للرمد و ١١ للأنف والأذن و ٢٠ للنسا و

١٢ للمسالك و٥١ للأسنان.
كما قام أطباء الطب البيطري بالكشف وتقديم الادويه لاكثر من ١٦٩حالة جاءت على النحو التالى ١٥٠طيور ودواجن و ٣ماعز و ١٠ جاموس و ٥ أبقار و حالة واحدة لحمار .
وقام أعضاء هيئة التدريس بالكلية الزراعة بفحص العديد من الحالات الزراعية وتقديم الارشاد الزراعي المناسب للمزارعين تضمن تشخيص بعض محاصيل الفاكهة و الخضر ووجد بعضها يعانى نقص العناصر الصغرى والبعض الأخر مصاب بالحشرات القطرية وتم التوصية برش النباتات بمخلوط من العناصر الصغرى "حديد و نحاس وزنك ومنجنيز "، كما قاموا بتوزيع المبيدات المضادة للحشرات والقوارض على أهالى القرية بالمجان.
فى حين قام أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بالعديد من لقاءت التثقيف الصحي لأهالى القرية حيث تم الحوار مع كبار السن عن أمراض السكر والضغط والكبد والفيروسات والحديث عن المرض وطرق الوقاية وكيفية العلاج بالإضافة إلى عمل تثقيف صحى للأمهات عن النزلات المعوية كيفية العلاج وطرق الوقاية و التغذية السليمة للأطفال فى سن المدارس وحساسية الصدر لدى الأطفال.