رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرفت تلاوي: الوطن العربي فقد أهم علمائه

بوابة الوفد الإلكترونية

صرحت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أنها التقت والعالم المصري أحمد زويل أثناء عملها كوكيل للأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية "الإسكوا" وقيامه بإلقاء محاضرة حول رؤيته للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية بحضور رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري حيث قال إن العلوم والتكنولوجيا مفتاح التنمية وأساس التقدم العربي.

كما استقبلته التلاوي في منزلها للحديث حول الوضع السياسي العربي وأفصح لها عن رغبة الجالية المصرية المتكررة بكاليفورنيا لمشاركته في صنع القرار السياسي المصري قبل ثورة يناير.

وصرحت السفيرة مرفت تلاوي أن الدكتور زويل كان يؤمن بالعلم لأقصى درجة وطالب بتوفير مناخ علمي مناسب بالدول العربية وأن المجتمع العلمي مطلب اساسي للتقدم الحضاري العربي .

ونعت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الدكتور احمد زويل قائلة:"إن رحيله جاء في ذروة عطائه العلمي والإنساني، ويعد خسارة كبيرة لمصر والوطن العربي".

وأضافت:" أن زويل من العلماء الذين حفروا أسمائهم بالتاريخ العلمي والانساني على مستوى العالم، بفضل عبقريته العلمية النادرة التي مكنته من نيل أرفع الرتب والأوسمة العالمية وأن مسيرته ستظل منارة يستنير بهاالعالم على مر العصور".

وتقدمت السفيرة مرفت تلاوي بخالص العزاء إلى مصر شعبا وقيادة وإلى أسرة الفقيد الدكتور أحمد زويل.