رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. شباب الجالية المصرية في فرنسا يتفقد مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

شباب الجالية المصرية
شباب الجالية المصرية

زار  100 شاب وفتاة من الجيل الثاني والثالث من أبناء الجالية المصرية في فرنسا، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالاقصر، اليوم الأحد، وتفقدوا الخدمات الطبية التى يقدمها المستشفى لمرضى السرطان والأجهزة الطبية التى يحتويها.

 

وأكد حسين شكرى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء، خلال الزيارة، أن المستشفى حلم مصرى خرج للنور بفضل تعاون جميع المصريين وأن إنجاز العمل فى المرحلة الأولى تم فى وقت قياسى.

 

ولفت إلى أن بداية عمل المستشفى والقيام بدوره فى تقديم أفضل الخدمات الطبية العلاجية لمرضى السرطان من سكان محافظات الأقصر وقنا وأسوان وسوهاج الوادى الجديد والبحر الأحمر؛ تم بإخلاص جميع شركاء العمل وبإيمانهم بحق مرضى السرطان من أهلنا أهل الصعيد بان يحصلوا على أفضل خدمة علاجية ممكنة فى العالم وبالمجان تماما وأن يحصلوا على هذه الخدمة دون أى تاخير على الإطلاق.

 

وفى كلمته.. أكد الدكتور ملاك شنودة  رئيس اتحاد المصريين بالخارج بفرنسا ومؤسسة جمعية فى حب مصر للجالية المصرية بفرنسا على انبهار جميع أعضاء الوفد بما شاهدوه على أرض الواقع، معربا عن أمله فى أن يتم الانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة قريبًا.

 

وأكد أيضا استمرار دعم الجالية المصرية فى فرنسا لهذا الصرح الطبى الكبير؛ حتى تكتمل منظومة عمل مؤسسة شفاء الأورمان لعلاج الأورام فى علاج جميع مرضى السرطان.

 

وأشارت الدكتورة كورين شنودة مسئولة ملف المرأة والشباب باتحاد المصريين بالخارج على أن هدف زيارة شباب الجالية المصرية فى فرنسا اليوم للمستشفى هو رؤيتهم للثمرة التى غرسوها خلال زيارتهم للمستشفى فى ديسمبر الماضى وأنهم شاهدوا اليوم الحلم وقد أصبح حقيقة، لافتة إلى أنهم لم يصدقوا ما شاهدوه ولم يتصوروا أن مصر بها مثل هذه الصروح الطبية التى انشئت وتدار بسواعد كل المصريين وتقدم خدماتها الطبية المتميزة لكل مرضى السرطان بالمجان تمامًا. 

 

وخلال الزيارة وتقديرًا منهم لهذا الإنجاز المصرى الكبير.. قدم شباب الجالية بفرنسا درع الجالية تكريمًا لإدارة المستشفى.